الحق والضلال الحق والضلال
البحث


شاهد طريقة عمل قربان الكنيسة بالمنزل

منذ 2 اسابيع
March 24, 2020, 11:26 pm بلغ
شاهد طريقة عمل قربان الكنيسة بالمنزل

موضوع
شاهد طريقة عمل قربان الكنيسة بالمنزل
أطلق الشيف جاك جرجس، وصفة عمل القربان، الذي يتم يتناوله الأقباط، على سبيل "لقمة المحبة المشتركة" بينهم عقب انتهاء مراسم وطقوس القداس الإلهي، والتي تحمل شعار "مائدة الأغابي"، مع مراعاة أن كلمة أغابي هي كلمة قبطية الأصل تعني محبة.

وقال الشيف جاك، إنه من الممكن الآن أن يقوم الأقباط بعمل القربان بالمنزل، بعد إغلاق الكنائس بقرار من المجمع المُقدس برئاسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في إطار دعم الدولة في حربها ضد تفشي وباء كورونا.


مكونات عمل القربان بالمنزل
وعن المكونات، قال جاك إن القربان يتكون من 3 أكواب من الدقيق، و12 ملعقة شاي خميرة فورية، وكوب ماء، وصلوات وترانيم.

طريقة العمل بالخطوات
وبالنسبة لطريقة العمل، قال في تدوينة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إنه يتم خلط  3 أكواب دقيق مع 12 ملعقة شاي خميرة فورية، ثم نضف 1 كوب ماء دافئ أو درجة حرارة الغرفة، ثم نعجن المكونات جيدًا مع بعضها البعض حتى تتكون في هيئة كرة متجانسة.

ثم نقسم العجينة إلى كرات صغيرة ونغطيها ونتركها 5 دقائق، ونقوم بعد ذلك بوضع كل كرة من كرات العجين في غطاء برطمان كبير أو غطاء علبة أو طاسة قلية صغيرة، ونقوم بتسويتها، ونوزعها على مسافات متساوية في صينية، حتى لا تلصق ببعضها البعض عقب التخمر.

يأتي عقب ذلك مرحلة الختم، حيث نقم بختم القربانة في منتصفها، ونعمل 5 علامات بعصا الأكل chopstick في أربع أركان المربع الموجود في وسط القربانة، ثم نعمل علامة خامسة في منتصف المسافة بين علامتين، في حالة عدم توافر ختم القربان بالمنزل، ثم نقوم بعمل إشارة الصليب في منتصف القربانة.

اقرأ أيضا
للأسبوع الثاني البابا تواضروس يلقي عظته بدون شعب
البابا تواضروس: «السجود» عبادة وتعبير صادق لمشاعر الخضوع
ثم نقوم بتغطية عجينة القربان حتى لا تنشف، ونتركها حتى تخمر ويصل حجمها لحوالي الضعف في الحجم، الأمر الذي سوف يستغرق (حوالي 45 دقيقة)، لندخل بعد ذلك الصينية في الرف العالي في فرن ساخن بدرجة حرارة 425 F لمدة 12-15 دقيقة، وبعد 3-4 دقائق نثقب الـ5 علامات الموجودة  في منتصف القربان مُجددًا لتسريب الهواء.

ثم نترك القربان في الفرن حوالي 10دقائق حتى يصل وجهها إلى اللون الذهبي، مع مراعاة أداء المزامير والصلوات والترانيم خلال وقت عمل وخبز القربان أو قراءة نصوص من الإنجيل والأجبية.
هذا الخبر منقول من : الدستور

 













شارك بتعليقك
فيسبوك ()


كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.