الحق والضلال الحق والضلال
البحث


بابا الفاتيكان يصلي من أجل العالم وفيروس كورونا

منذ 2 شهر
March 25, 2020, 1:06 pm بلغ
بابا الفاتيكان يصلي من أجل العالم وفيروس كورونا

بابا الفاتيكان يصلي من أجل العالم وفيروس كورونا
 
يتراس البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، اليوم الأربعاء، صلاة من أجل رفع وباء كورونا المستجد ورحمة بالعالم.

وقال البابا فرنسيس الأول بابا الفاتيكان في فيديو له: "على وباء الفيروس سنجيب بالصلاة والشفقة والحنان لنبقى متحدين".

وتابع: "خلال أيام المحنة هذه بينما ارتعبت البشرية أمام تهديد الوباء، أريد أن اقترح على جميع المسيحيين أن يوحدوا أصواتهم نحو السماء بصلاة لأبانا الأربعاء 25 مارس ظهرا، كما أدعو وقت صلاة يوم الجمعة 27 مارس عند السادسة مساء على مذبح بازيليك القديس بطرس".

وأضاف: "والساحة خالية أدعو الجميع من الآن للمشاركة روحيا عبر وسائل الاتصال، سنسمع كلمة الرب، سنرفع الصلاة والدعاء وسنسجد القربان المقدس في الختام البركة ورسالة لروما والعالم ونعمة الغفران الشامل".

واستكمل: "أن انتشار فيروس تواجهه بالصلاة الجماعية والمحبة فلنبقي متحدين".

ومن جهه أخرى، يلقي البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مساء اليوم الأربعاء، عظته الأسبوعية من المقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، بدون شعب الكنيسة للأسبوع الثاني على التوالي.

وكان قداسة البابا تواضروس الثاني، قرر تعليق اجتماع الأربعاء الأسبوعي حتى عيد القيامة المجيد، على أن يلقي قداسته العظة الأسبوعية في موعدها المعتاد من المقر البابوي بالقاهرة بدون حضور أحد، بدءًا من يوم الأربعاء 18 مارس وحتى 8 أبريل المقبل على الهواء مباشرة على القنوات الفضائية القبطية.

يأتي قرار قداسة البابا في إطار قرار الكنيسة بتعليق كافة الاجتماعات الكنسية لمدة أسبوعين للمساهمة في الوقاية من فيروس كورونا المستجد.
 

هذا الخبر منقول من : الدستور














اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة GM
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.