الحق والضلال الحق والضلال
البحث


حزمة قرارات جديدة من وزير التربية و التعليم للتيسير على الطلاب

منذ 1 اسابيع
March 26, 2020, 3:04 am بلغ
حزمة قرارات جديدة من وزير التربية و التعليم للتيسير على الطلاب

حزمة قرارات جديدة  من وزير التربية و التعليم للتيسير على الطلاب
أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة سوف تعلن اليوم الخميس، حزمة من القرارات للتيسير على الطلاب في هذه الظروف الاستثنائية مع الحفاظ على المخرجات التعليمية.
وكان وزير التعليم، قد قرر أنه بالنسبة لمرحلة رياض الأطفال (kg١ - kg٢) والصفين الأول والثانى الابتدائى سيتم تطبيق نظام التعليم الجديد (٢.٠)- وسيقوم معلمو الطلاب بإعداد تقارير أداء لهم، مطالبًا أولياء الأمور بالتأكد من استكمال الطالب المنهج المنشور على المكتبة الإلكترونية والمنصة والاستفادة من الدليل الإلكتروني المنشور بها.
وبشأن الطلاب من الصف الثالث الابتدائى إلى الصف الثانى الإعدادى (سنوات النقل)، أكد الوزير أنه لن يتم إجراء امتحانات للطلاب في نهاية العام الدراسي الحالي، وسيتم الاكتفاء بعمل بحث (مشروع) لكل مادة على المنصة الإلكترونية.
ولفت إلى تأجيل الاختبار الإلكترونى التجريبى «بدون درجات» للصف الأول الثانوي، والذى كان مقررًا عقده يوم ٢٢ مارس الجاري، ليتم عقده في ٥ أبريل المقبل.
وأشار إلى أن الطالب سيؤدى الاختبار من المنزل، كما سيتم إجراء اختبار تجريبى أيضًا (بدون درجات) للصف الثانى الثانوى في نفس التوقيت، كبروفة أخيرة لتجهيز الطلاب لاختبار نهاية العام، كما سيتم إجراء امتحان نهاية العام الدراسي للصفين الأول والثانى الثانوى على التابلت من المنزل وسيتم تصحيحه إلكترونيًا، وإرسال نتيجة الامتحان للطلاب
 

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.