الحق والضلال الحق والضلال
البحث


بيان عاجل بالبرلمان بشأن رد جزء من مصروفات الترم الثانى بالمدارس والجامعات الخاصة

منذ 1 اسابيع
March 26, 2020, 4:02 am بلغ
بيان عاجل بالبرلمان بشأن رد جزء من مصروفات الترم الثانى بالمدارس والجامعات الخاصة

 بيان عاجل بالبرلمان بشأن رد جزء من مصروفات الترم الثانى بالمدارس والجامعات الخاصة
تقدمت النائبة فايقة فهيم، ببيان عاجل، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير التربية والتعليم، ووزير التعليم العالى والبحث العلمى، بشأن ضرورة رد المؤسسات التعليمية الخاصة جزءًا من مصروفات الفصل الدراسى الثانى.

وقالت "فهيم"، فى البيان العاجل، إنه صدر قرار بإيقاف الدراسة فى المراحل الابتدائية وحتى الصف الثانى الإعدادى، كما جرى تعطيل الدراسة بالكليات والمعاهد فترة طويلة، وبما أن مصروفات المدارس والجامعات والمعاهد الخاصة تكون مرتبطة بوجود الطلاب وتقديم خدمات لهم، فلابد من إعادة دراسة الأمر وإلزام هذه المؤسسات بإعادة مستحقات أولياء الأمور، عن فترة تعطيل الدراسة.

وأضافت، أن مصروفات المدارس الخاصة والجامعات تتنوع بين تكاليف صيانة ومواصلات وأجور المدرسين وغيرها، وبما أن الدراسة قد توقفت فإن هناك العديد من الخدمات المكلفة على المدارس لن يتم القيام بها، كإجراء طبيعى، وإعادة جزء من مصروفات الترم الثانى ضرورة، خاصة أن الطلبة لم يقضوا فى هذا الفصل سوى أيام قليلة، أو على الأقل تقسيم قيمة المبلغ على مدة الفصل الدراسى، وأخذ فقط مقابل الفترة الدراسية التى قضاها الطلبة فى المدارس.

وتابعت النائبة فايقة فهيم: "الدراسة بالفعل توقفت فى المرحلة الابتدائية والإعدادية، مع إلغاء الامتحانات، ومن ثم فلا توجد خدمة مقدمة للطلاب تستدعى تحصيل منهم مصروفات الدراسة بالكامل، وهناك أزمة مالية تواجه الآلاف من الأسر المصرية فى ظل المعاناة من تبعات فيروس كورونا، ومن ثم فلابد من مساندتهم فى حقهم بشأن استرجاع قيمة المصروفات الدراسية من المدارس الخاصة".

وطالبت بتدخل وزارتى التربية والتعليم والتعليم العالى والأجهزة المعنية، بشأن هذا الأمر، حماية للحقوق من ناحية، ومن ناحية أخرى مساعدة الأسر على تحمل المرحلة.
 

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.