الحق والضلال الحق والضلال
البحث


كيف تعرف شبكة الواي فاي الخاصة بك مخترقة أم لا؟

منذ 1 اسابيع
March 26, 2020, 9:25 am بلغ
كيف تعرف شبكة الواي فاي الخاصة بك مخترقة أم لا؟

صورة أرشيفية

يعاني العديد من مستخدمي الإنترنت من تعرض شبكة الواي فاي (Wi Fi) الخاصة بهم للاختراق، الأمر الذي يجعل عملية التصفح أكثر صعوبة، بخاصة في ظل الظغط الكبير المتوقع على الإنترنت، في ظل التزام المواطنين بحظر التجوال الذي يبدأ من الساعة السابعة مساءً حتى السادسة صباحًا لمدة أسبوعين، وذلك في ظل القرارات الحاسمة التي اتخذتها الدولة للوقياة من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".
ويوضح عبد الرحمن محمد، مبرمج مواقع في إحدى الشركات، من خلال حديثه لـ"الوطن"، طريقة معرفة شبكة الواي فاي (Wi Fi) مخترقة أم لا، باتباع الخطوات التالية:
- في البداية يتم الدخول إلى صفحة الإعدادت بالراوتر الخاص بك، ويتطلب ذلك منك إدخال "User name" و"password"، يكونوا متواجدين في المنطقة الخلفية للراوتر، ويفضل تغييرهم فيما بعد لزيادة الأمان.
christian-dogma.com
- وبعد الدخول على صفحة الإعدادات، يتم الضغط على "Network".
- ستظهر قائمة أسفل "Network"، يتم اختيار "WLAN" منها.
christian-dogma.com
- ثم يتم الضغط على "Associated Devices"، لتظهر قائمة بـ "MAC Address" الخاصة بالأجهزة المتصلة بشبكة الواي فاي الخاصة بك سواء أجهزة هاتف أو لاب توب أو جهاز كمبيوتر شخصي، ويمكن التعرف على "MAC Address" الخاص بالأجهزة الشخصية لك بالنسبة للموبايل من خلال الدخول إلى أعدادات الهاتف واختيار "حول الهاتف".
christian-dogma.com
طريقة حظر الشخص المخترق لشبكة "الواي فاي"
- بعد التعرف على الأجهزة الخاصة يمكن بعد ذلك عمل حظر للأجهزة المخترقة حتى لا تتمكن من الدخول إلى الشبكة مرة أخرى، من خلال الضغط على "Access Control List".
- ثم اختيار "Mode" كلمة  "Block".
christian-dogma.com
- وأخيرًا يتم وضع "MAC Address" الذي تريد حظره في المربعات المتواجدة بالأسفل، ثم الضغط على "Add".

هذا الخبر منقول من : الوطن














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.