الحق والضلال الحق والضلال
البحث


شاهد أبرز القرارات الأخيرة لامتحانات نهاية العام

منذ 1 اسابيع
March 26, 2020, 7:34 pm بلغ
شاهد أبرز القرارات الأخيرة لامتحانات نهاية العام

موضوع
شاهد أبرز القرارات الأخيرة لامتحانات نهاية العام
يعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مساء اليوم الخميس، كل ما يتعلق بالشهادات العامة والدولية (البريطانية والأمريكية) وأيضا التعليم الفني.
وبحسب وزير التعليم الذي تحدث لـ"البوابة نيوز": سيوضح المشروعات البحثية، وكل ما يتعلق بالقنوات التعليمية والمنصة الإلكترونية للمدارس والإمتحانات الإلكترونية، والمحتوى الدراسي المستهدف في المشروعات والإمتحانات.
وقررت الوزارة الأسبوع الماضي عدة قرارات وتعليمات، أبرزها:
-جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019 / 2020 الذي أعلنته الوزارة كما هو ولم يحدث أي تعديل به.
-المكتبة الإلكترونية التي تم إطلاقها، وكذا المنصة الإلكترونية التي عليها، ستساعد في تلاشي الصعوبات.
- المستندات التي تم تسريبها ويتم تداولها ليست هي الأمر النهائي، وأن القرارات يتم مشاورات ومتابعة عليها.
- تسعى الوزارة لتفادى أي لجان امتحانية على الأرض الآن"، كإجراء احترازي.
-طالبت الوزارة، مديري المديريات التعليمية، بإرجاء اتخاذ الإجراءات التنفيذية لامتحانات شهادة التعليم الأساسي "الإعدادية"، لحين الرجوع للوزارة وموافاتها بما سيتم في هذا الشأن.
- طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي يؤدون امتحان الفصل الدراسي الثاني ٢٠٢٠ إلكترونيا وباستخدام التابلت.

-تأجيل الاختبار الإلكتروني التجريبي "بدون درجات"، والذي كان مقررًا عقده يوم 22 مارس الجاري، ليتم عقده في موعد آخر يوم 5 أبريل 2020- الطالب يؤديه من المنزل، كما سيتم إجراء اختبار تجريبي أيضًا (بدون درجات) للصف الثاني الثانوي في نفس التوقيت، كبروفة أخيرة لتجهيز الطلاب لاختبار نهاية العام.
-سيتم إجراء امتحان نهاية العام الدراسي للصفين الأول والثاني الثانوي على التابلت من المنزل وسيتم تصحيحه إلكترونيًا، وإرسال نتيجة الامتحان للطلاب.
- طلاب الخدمات بالصفين الأول والثاني الثانوي، سيتم توزيع التابلت للطلاب وسيؤدون الامتحان في نهاية العام إلكترونيًا.
- طلاب المنازل بالصفين الأول والثاني الثانوي، سيتم تطبيق نظام إعداد المشروعات (البحث) مثل الطلبة في سنوات النقل.
- الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، الصفين الأول والثاني الثانوي سيتم تطبيق نظام إعداد المشروعات (البحث) مثل الطلبة في سنوات النقل.

- بالنسبة لطلاب الصف الثالث الثانوي بمدارس STEM يتم امتحانهم وفقًا للجدول المعلن.
- بالنسبة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بمدارس STEM، يتم اعتماد نتيجة الكابستون (المشروع) الخاصة بالفصل الدراسي الأول للفصل الدراسي الثاني، ويؤدون امتحان نهاية العام إلكترونيًا، أسوة بزملائهم في التعليم العام.
- لم يتم إلغاء الفصل الدراسي الثاني، ولم يتم إلغاء أي وحدات دراسية، والعام الدراسي لم ينتهِ، بينما تم استبدال الامتحانات في سنوات النقل "من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي"، بمشروع بحثي مرتبط بكل مناهج الترم الثاني، وهو شرط للنجاح إلى العام الأعلى.
- إعلان تفاصيل المشروعات المؤهلة للنجاح وكيفية الدخول على منصة التواصل اليوم الخميس.
- يبحث نائب الوزير للتعليم الفني الدكتور محمد مجاهد، موقف طلاب النقل التعليم الفني نظرا لتعدد تخصصات التعليم الفني.
- امتحانات الدور الأول لشهادة الدبلومات الفنية سوف تجرى في موعدها دون تغيير.
- تبدأ امتحانات الدبلومات اعتبارًا من يوم السبت الموافق 16 مايو 2020، ولمدة أسبوعين على أن تسبق الاختبارات العملية الامتحانات النظرية، والتي تنطلق السبت 9 مايو 2020، وتستكمل باقي الاختبارات العملية بعد انتهاء الامتحانات النظرية.
- بالنسبة لمرحلة رياض الأطفال (kg١ - kg٢) والصفين الأول والثانى الابتدائى سيتم تطبيق نظام التعليم الجديد (٢.٠)- وسيقوم معلمو الطلاب بإعداد تقارير أداء لهم.
- الطلاب من الصف الثالث الابتدائى إلى الصف الثانى الإعدادى (سنوات النقل)، لن يتم إجراء امتحانات للطلاب في نهاية العام الدراسي الحالي، وسيتم الاكتفاء بعمل بحث (مشروع) لكل مادة على المنصة الإلكترونية.
- المشروع عبارة عن بحث لتقييم الطلاب، في جميع المواد التى ستكون متوفرة على المنصة الإلكترونية، و«هذا كاف لتقييم الطلاب ومتاح تنفيذه لشهرين»- ومن الممكن أن يقوم الطالب بتنفيذه بمفرده أو من خلال مجموعة تضم ٥ طلاب.
- «سيتم إجراء امتحان نهاية العام الدراسي الحالى لطلاب الثانوية العامة والدبلومات، في موعدها كما هو معلن في الجداول التى أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم داخل لجان الامتحانات، مع اتخاذ كل الاحتياطات والتدابير اللازمة لوقاية أبنائنا الطلاب داخل اللجان بالتعاون مع أجهزة الدولة المختلفة».
-المدارس الدولية مسئولة عن امتحاناتها، سواء IG أو الدبلوم الأمريكية أو IB أو «الابيتور»، حيث أنها ليست شهادات مصرية.
- امتحانات الطلاب المصريين في الخارج، ستتم من خلال استخدام المنصة الإلكترونية والمكتبة الرقمية، بحيث يتم تطبيق نظام المشروعات (البحث) وعدم إجراء امتحانات، وذلك نظرًا لظروف الدول المقيمين بها.
 
هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز
 













شارك بتعليقك
فيسبوك ()


كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.