الحق والضلال الحق والضلال
البحث


طبيبة مصرية بمستشفى بنيويورك تحذر النظام الصحى ينهار ومصابو كورونا فى تزايد..فيديو

منذ 2 اسابيع
March 26, 2020, 9:15 pm بلغ




قالت الطبيبة نرمين بطرس، رئيسة النواب فى قسم الباطنة بمستشفى بروكدال فى بروكلين نيويورك، إن الوضع ليس سهلا فى الولايات المتحدة الامريكية ومن المتوقع ان يكون الاسبوعان القادمان اصعب وان يتم تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد بشكل أكبر، لافتة إلى أن المستشفى تقع تحت ضغط كبير حيث أنه يستقبل حالات كثيرة جدًا.


وأضافت  بطرس، فى مداخلة هاتفية ببرنامج " مصر تستطيع" المذاع على فضائية " dmc"، أن المستشفى استقبلت أعدادا مهولة من مرضى مصابين فيروس كورونا، حتى اصبح هناك عجز كبير فى أجهزة التنفس الصناعى والتى لا تكفى هذا الكم من المرضى، مشيرة إلى أن المشكلة حاليًا ليس فى خطورة الحالات ولكن فى العدد الكبير للمصابين.

وتابعت أن المؤسسة الصحية فى الولايات المتحدة ستنهار مع الوقت نظرًا لكثافة اعداد المرضى المصابين بفيروس كورونا، مؤكدة انه يتم حجز المريض لوقت طويل حتى يستطيع استعادة قدرته على التنفس مرة أخرى، موضحة أن المستشفيات تتحول لوحدة عناية مركزة كبيرة نظرًا لأعداد المصابين الكبير.

وأشارت إلى أن الأزمة ليست فى خطورة حالات الكورونا لكن فى اعداد المصابين الكثيرة، موضحة أن هناك 64440 حالة مصابة فى الولايات المتحدة بينما عدد الوفيات تخطى الـ900 حالة، مضيفة أن هناك ارتباط بين الحالات المصابة بفشل تنفسي حاد والسمنة المفرطة.

وأوضحت أن السمنة المفرطة والتدخين يساعد على ظهور أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد، محذرة مرضى السكر والقلب من الاختلاط باى مصاب بفيروس كورونا لأن الامراض المزمنة تضعف المناعة فى الأساس ولن يستطيعوا الصمود أما فيروس كورونا.

 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.