الحق والضلال الحق والضلال
البحث


كورونا في إثيوبيا.. منظمة دولية تحذر الإثيوبيين من كارثة بسبب الحكومة.. تفاصيل

منذ 2 اسابيع
March 26, 2020, 10:47 pm بلغ
كورونا في إثيوبيا.. منظمة دولية تحذر الإثيوبيين من كارثة بسبب الحكومة.. تفاصيل


حذرت منظمة unpo "الأمم والشعوب غير الممثلة" من كارثة صحية يتعرض لها الإثيوبيون من جراء ممارسات الحكومة التي يترأسها رئيس الوزراء آبي أحمد.

وأوضحت منظمة Unrepresented Nations and Peoples Organization وهي منظمة غير حكومية دولية وديمقراطية يتألف اعضاؤها من الشعوب الأصلية والأقاليم المحتلة والأقليات والدول والأقاليم المستقلة التي تفتقد الاعتراف الدولي بها، أن الملايين من الإثيوبيين لا يعرفون أي أنباء أو معلومات عن فيروس كورونا، بالنظر إلى المخاطر التي يشكلها الفيروس، بسبب قطع الحكومة الإثيوبية الاتصال عن ملايين الإثيوبيين.

ولفتت المنظمة إلى أن الحكومة الإثيوبية تفرض قيودا على شبكة الانترنت في منطقة أوروميا، على الرغم من المخاطر الصحية المتزايدة على السكان، وترفض الحكومة إعادة الاتصالات. ونتيجة لذلك ، لا يعلم جزء كبير من السكان بمخاطر أزمة فيروس كورونا. بالإضافة إلى ذلك ، فإن مجموعات المساعدة الدولية والمحلية غير قادرة على مراقبة تفشي الأمراض أو تقديم المساعدة الكافية.

وأوضحت أنه حتى قبل تأكيد إثيوبيا لأول حالة إصابة بفيروس كورونا في 13 من شهر مارس الجاري، واجه الناس في منطقة أوروميا الغربية تحديات كبيرة. حيث كان الوصول إلى الرعاية الصحية محدودا للغاية، خاصة بالنسبة لأولئك  الذين يسكنون في المناطق الريفية.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.