موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

​الوزراء ينفى وقف معاشات مالكى السيارات وأصحاب فواتير الكهرباء المرتفعة

منذ 9 شهر
March 27, 2020, 11:23 am
بلغ


نفى المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، اليوم الجمعة، ما تردد فى بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى حول وقف صرف المعاشات حال امتلاك أصحابها سيارة أو ارتفاع فواتير الكهرباء الخاصة بهم.






وأوضح المركز، فى تقرير كشف الحقائق الأسبوعى، أن مجلس الوزراء تواصل مع وزارة التضامن الاجتماعى، والتى نفت تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة على الإطلاق لوقف صرف المعاشات المستحقة حال امتلاك أصحابها سيارة أو ارتفاع فواتير الكهرباء الخاصة بهم.
إنفوجراف : روشتة هانى الناظر 10 خطوات تحميك من كورونا
وشددت الوزارة على أن المعاش هو حق أصيل لصاحبه يكفله له القانون ولا يجوز حرمانه منه أو إيقاف صرفه بأى حال من الأحوال، وأن الدولة مستمرة فى الوفاء بالتزاماتها تجاه جميع أصحاب المعاشات.

christian-dogma.com


وأفادت بأن قانون "إصلاح نظام التأمينات الاجتماعية والمعاشات" الجديد حدد حالات إيقاف المعاش، والتى تقتصر على أنصبة بعض المستحقين فى معاش مورثهم بعد وفاة المؤمن عليه أو صاحب المعاش، ويعاد توزيعها على باقى المستحقين فى الحدود المنصوص عليها، ولم ينص القانون على إيقاف معاش صاحب المعاش إطلاقًا.

هذا الخبر منقول من : مبتدأ




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play