الحق والضلال الحق والضلال
البحث


مؤسف ومحزن امريكا تتجاوز الـ 100 ألف إصابة

منذ 4 شهر
March 27, 2020, 11:47 pm بلغ
مؤسف ومحزن امريكا تتجاوز الـ 100 ألف إصابة

موضوع
مؤسف ومحزن امريكا تتجاوز الـ 100 ألف إصابة
تخطت الولايات المتحدة الأمريكية، مساء اليوم الجمعة، الـ100 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد - 19"، وبلغ عدد الوفيات أكثر من 1500 حالة وفاة.

ويذكر أن وزارة الدفاع الأمريكية، قد أعلنت في وقت سابق، أنها تخطط لتجهيز 2900 غرفة لمرضى من غير المصابين بفيروس كورونا في ولاية نيويورك؛ لتخفيف الضغط عن المنشآت الطبية المزدحمة بحالات الإصابة بالفيروس القاتل.

هذا وارتفع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 519 حالة وفاة في ولاية نيويورك عقب تسجيل 134 وفاة جديدة بالفيروس.

ووفقًا لأحدث الإحصائيات، وصل العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم أكثر من 590 ألف شخص، كما وصل عدد الوفيات قرابة 27 ألفا، وبلغ عدد المتعافين أكثر من 132 ألف شخص.

وحذرت منظمة الصحة العالمية، في وقت سابق، من أن انتشار فيروس كورونا "يتسارع" ولكن تغيير مساره لا يزال ممكنا، داعية الدول إلى الانتقال إلى مرحلة "الهجوم" عبر فحص كل المشتبه بإصابتهم ووضع من خالطوهم في الحجر.

كما يذكر أن الصحة العالمية، قد صنفت فيروس كورونا بـ"وباء عالمياً"، في يوم 11 مارس الجاري، مؤكدة على أن أعداد المصابين تتزايد بسرعة كبيرة.

ويواجه العالم منذ شهر يناير الماضي، أزمة متدهورة ناتجة عن تفشي فيروس كورونا، الذي بدأ انتشاره منذ ديسمبر 2019 من مدينة ووهان الصينية وأدى إلى خسائر ضخمة في كثير من قطاعات الاقتصاد خاصة النقل والسياحة والمجال الترفيهي، وانهيار البورصات العالمية وتسارع هبوط أسواق الطاقة.

وأجبر انتشار الفيروس دولا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر التجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر

 













شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.