الحق والضلال الحق والضلال
البحث


شاهد بالصور الإسكندرية تغلق شواطئها أمام الزائرين للحد من انتشار فيروس كورونا.

منذ 2 شهر
March 28, 2020, 3:36 am بلغ
شاهد بالصور الإسكندرية تغلق شواطئها أمام الزائرين للحد من انتشار فيروس كورونا.

أعلنت محافظة الاسكندرية اليوم، إغلاق جميع شواطئ الإسكندرية، أمام الزائرين، وذلك فى إطار الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا ومنع التجمعات، حيث أصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، تعليمات واضحة إلى الإدارة المركزية للسياحة والمصايف برئاسة اللواء جمال رشاد بإغلاق جميع شواطئ الإسكندرية أمام الجمهور اعتبار من باكرا، وذلك عقب استغلال عدد من المواطنين فترة الإجازة للخروج إلى الشواطئ بالإضافة إلى تنظيم رحلات من المحافظات المجاورة إلى شواطئ الإسكندرية.
 
 
وأكد محافظ الاسكندرية، أن القرار يأتى ذلك ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التى تتخذها المحافظة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وحفاظا على سلامة المواطنين.
 
 
من جانبه؛ أوضح اللواء جمال رشاد، أنه تم التواصل مع بعض الأسر المتواجدة على الشواطئ للاستفسار عن أسباب تواجدهم حيث أعربوا أنهم يتواجدون على الشواطئ كنوع من التنفيس فى ظل الظروف الحالية.
 
 
وأكد أنه تم التوعية والتنبيه على جميع المتواجدين بالشواطىء بخطورة التجمعات أى كان موقعها. وقد تفهم الجمهور دواعى ذلك وغلق الشواطىء.
 
 
 
وفى نفس السياق، شنت أحياء الاسكندرية، حملات مكثفة على طريق الكورنيش، لمنع عربات المأكولات والمشروبات (الشاى والقهوة) من التواجد على طريق الكورنيش لمنع تجمعات المواطنين تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزاراء رقم 768 لسنة 2020 بشأن التحفظ على عربات الطعام المتنقلة، حيث شن حى شرق في حملة على سوق زنانيري وطريق الكورنيش وشوارع سموحة لإزالة المخالفات ومنع التجمعات، وذلك برئاسة المهندسة سحر شعبان، وفى إطار تفقد تطبيق قرار رئيس الوزراء وتعليمات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بغلق كافة المولات والمحال التجارية بشكل كامل يومي الجمعة والسبت.
 
 
وقد تم التنسيق مع إدارة شرطة المرافق بحضور  العقيد أكرم توفيق والرائد وائل علامة والنقيب سعد رمضان رئيس وحدة شرطة المرافق بالحى، وبمشاركة عزة سعد سكرتير عام الحى وإدارة إشغال الطريق بالحى.
 
 
وشملت الحملة سوق زنانيري وشارع الدلتا وشوارع منطقة سموحة وطريق الكورنيش، ورفعت الحملة كافة المخالفات والتعديات، وشددت على الجميع بالالتزام بموعد حظر التجوال ومواعيد غلق المحال التجارية تنفيذًا لقرار رئيس الوزراء.
 
 
فيما شن حى الجمرك، برئاسة نجوى أمين رئيس حى الجمرك، حملة مكبرة اليوم، وتم إزالة الإشغالات والمخالفات وذلك بقيادة النقيب ياسر رجب رئيس وحدة المرافق بالحى، وبتواجد الإدارات المعنية بالحي من إشغال الطريق والمتابعة الميدانية ووحدة التدخل السريع، حيث توجهت الحملة إلى قلعة قايتباي وتم إزالة كافة الإشغالات والتحفظ عليها.
 
 
وفى حى وسط ؛ تم شن حملة برئاسة العميد فادي وديع رئيس حي وسط ، حيث توجهت الحملة الي شوارع السلطان حسين؛ بنى العباس، الفراعنة، والمنارة وتم خلالها التحفظ على عدد من عربات الطعام المتنقلة، إزالة سوق عشوائي أمام سور المنارة، رفع وإزالة كافة الاشغالات والتعديات والتحفظ عليه.
 
وكانت الإسكندرية قد اتخذت عدة قرارات ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، حيث تم تنفيذ كافة تعليمات رئاسة الوزراء من تخفيض عدد العمال بديوان المحافظة والأحياء، وتطبيق الاجراءات الوقائية من التعقيم والتطهير لها، تكثيف الأحياء لحملات ضبط المخالفين لقرار الغلق، ومواصلة غلق المراكز التعليمية والحضانات وصالات الجيم ومحلات الألعاب الالكترونية، وتم غلق أكثر من 900 منشأة متنوعة إلى الآن، ومنع الأسواق العشوائية والأسبوعية.
 
 
christian-dogma.com 
 
christian-dogma.com 
 
christian-dogma.com 
 
christian-dogma.com 
 
christian-dogma.com 
 
christian-dogma.com 
 
christian-dogma.com 
christian-dogma.com 
christian-dogma.com 
christian-dogma.com 

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع














اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.