موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

ممنوع الخروج.. تعرف على ما يحدث في أبو جرج والقيس بالمنيا بسبب كورونا

منذ 9 شهر
March 28, 2020, 10:53 am
بلغ
صورة أرشيفية

ممنوع الخروج تعرف على ما يحدث في أبو جرج والقيس بالمنيا بسبب كورونا
 
رغم العزل المنزلي المفروض من قبل الأجهزة التنفيذية على أهالى قريتى أبو جرج والقبس بمركز بنى مزار شمال المنيا إلا أن الأهالي يعيشون حياتهم الطبيعية ولكن بحذر خوفا من انتشار فيروس كورونا المستجد وللحفاظ على سلامتهم حيث أظهر الأهالي إلتزامًا تامًا بتنفيذ إجراءات العزل المنزلي حرصًا على سلامتهم.
وقال الأهالي إن الحياة طبيعية بالقرية فمن يريد سلع غذائية يذهب لمحلات البقالة والمزارعون يذهبون إلى حقولهم ولكن دون تجمعات كما أن بائعي الخضر والفاكهة يزالون نشاطهم داخل القرية دون أي مضايقات.





وأشار الأهالي إلى أن الشىء الوحيد المتوقف بالقرية وقف المواصلات من ابو جرج إلى مدينة بنى مزار كإجراء احترازي لعدم انتشار الفيروس.
وأضافوا: أن الأجهزة التنفيذية تسمح بدخول كافة المواد الغذائية والمواد البترولية بالتنسيق مع مسئولى التموين وكذلك مسؤولي الصحة  في تطبيق إجراءات العزل المنزلي علي أهالي القريتين القيس وأبو جرج ومنع المواطنين من مغادرة منازلهم إلا للضرورة القصوى حفاظا على سلامتهم إضافة إلى منعهم من مغادرة نطاق القريتين وذلك بعد مخالطتهم لأشخاص تأكد إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.
 
وأوضحوا: أن الأجهزة فرضت العزل المنزلي على أهالي القريتين  ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها مديرية الصحة بالمحافظة خوفًا من انتقال عدوى الإصابة بفيروس كورونا المستجد بين الأهالي خاصة بعد مخالطتهم لأشخاص ثبت إصابتهم بالفيروس       كما تم توفير كافة المستلزمات الطبية والسلع الغذائية للأهالي بمكاتب البدالين التموينيين 

يذكر أن  الوحدتين المحليتين لقريتي القيس وأبو جرج قامتا بتطهير وتعقيم المنازل والمنشآت الخدمية والشوارع خلال الأيام الماضية بعد ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد عقب وصول عدد من المعتمرين من الأراضي السعودية بعد أداء مناسك رحلة العمرة 
 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play