ارتفاع حالات شفاء المصابين بكورونا من محافظة أسيوط

منذ 1 سنه
March 28, 2020, 3:18 pm
بلغ
ارتفاع حالات شفاء المصابين بكورونا من محافظة أسيوط
صورة أرشيفية

موضوع

ارتفع عدد حالات شفاء المصابين بكورونا من محافظة أسيوط إلى أربعة، وذلك بعد تماثل حالتين للشفاء من الإصابة وتحول نتائجهم إلى سلبية ومغادرتهم لمستشفى العزل بإسنا.

وأوضح مصدر بمديرية الصحة بمحافظة أسيوط، أن الحالات جميعهم من العائدين من رحلة العمرة يوم 10 مارس والحالتين الجديدتين لسيدتين إحداهن من قرية المشايعة التابعة لمركز الغنايم وحالة من قرية دوينة في أبو تيج.





وفى سياق متصل بدأت مديرية الصحة بأسيوط، إجراء تحليل فيروس كورونا المستجد

pcr ، في 4 معامل بمستشفيات الصدر والحميات بالمحافظة، ذلك في إطار سلسلة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها المحافظة لمواجهة انتشار الفيروس حفاظًا على حياة المواطنين.

وأعلن الدكتور محمد زين الدين حافظ، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، عن وصول كميات كبيرة من الكيتسات ، التي يتم استعمالها في تحليل العينات، موضحا أن أسيوط بها 4 معامل pcr منها 3 معامل بمستشفى الصدر وواحد بمستشفى الحميات، مشيرا إلى تدريب فريق الأطباء والأخصائيين على إجراء التحاليل بدلًا من إجراء التحليل بمعامل وزارة الصحة بالقاهرة والتي تستغرق عدة أيام.

وأضاف وكيل الوزارة، أنه تم وضع ضوابط لتحديد حالات الاشتباه بالإصابة بفيروس كورونا، من خلال قياس درجة حرارة المريض وعمل الأشعة والفحوصات اللازمة من قبل الأطباء المتخصصين بمستشفى الصدر، ثم إجراء التحاليل اللازمة لحالات الاشتباه، ثم عزل من يثبت إيجابيته للفيروس بمستشفى العزل.

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة emil
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play