الحق والضلال الحق والضلال
البحث


أطباء يكشفون.. هل استنشاق البخار يفيد في علاج كورونا؟

منذ 2 شهر
March 29, 2020, 9:54 am بلغ
أطباء يكشفون.. هل استنشاق البخار يفيد في علاج كورونا؟

صورة أرشيفية

كشف أطباء أمريكيون من جامعتي تكساس وكاليفورنيا ريفرسايد، أن استنشاق البخار، لا يساعد على علاج فيروس كورونا، بل على العكس، يمكن أن يزيد حالة المصاب سوءً، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك". 
وقال البروفسور جايسون ماكنايت، من قسم العناية الأولية والصحة السكانية في جامعة تكساس، إن استنشاق البخار وسيلة للمساعدة على تخفيف الأعراض كالسعال واحتقان الأنف والصدر، لكن ذلك قد يساهم في تخفيف الأعراض وحسب، ولا يشكل علاجًا لأي عدوى فيروسية، مضيفا في رسالة إلكترونية لوكالة "فرانس برس" أن هذه الوسيلة قد تكون مؤذية، فبخار الماء الساخن قد يحرق العيون والوجه ومجاري الهواء وقد تُسبّب الحروق إذا كانت بالغة، مضاعفات خطيرة وطويلة الأمد.
ومن جهته قال الدكتور بنجامين نيومان، الخبير بسلالة فيروسات كورونا والذي يرأس أيضا قسم العلوم البيولوجية في جامعة تكساس، إنّ بخار الماء الساخن قادرعلى إلحاق الأذى بالرئتين وفكرة أنه قد يحارب فيروسًا يهاجم بدوره الرئتين سيئة.
christian-dogma.com
كما أوضحت الدكتورة كاثرين لا روش، البروفيسورة في علم الخلايا في جامعة كاليفورنيا: "لا أظن أبدًا أن استنشاق البخار قد يعالج المصابين بالعدوى، لا علاج سحريًا للفيروس، والخبراء يبذلون ما في وسعهم، لإيجاد حل سريع لكن الأمر يتطلّب وقتًا". 

هذا الخبر منقول من : الوطن














اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.