الحق والضلال الحق والضلال
البحث


خطة المترو للتعامل مع اي راكب يشتبه في إصابته بكورونا

منذ 2 شهر
March 29, 2020, 12:49 pm بلغ
خطة المترو للتعامل مع اي راكب يشتبه في إصابته بكورونا

موضوع



كشف أحمد عبدالهادي المتحدث الرسمي باسم شركة مترو الأنفاق، عن أنّ الشركة وضعت خطة التعامل مع أي حالات يشتبه في إصابتها أو تظهر عليها أعراض فيروس كورونا خلال رحلة القطارات، تتمثل في إيقاف القطار الذي تستقله الحالة في أول محطة للوصول، وإنزال الراكب، واتخاذ الإجراءات بنقله إلى وحدة الإسعاف المتنقلة فى المحطة لعمل الإسعافات الأولية له، واستدعاء سيارة إسعاف لنقل الحالة المصابة إلى أقرب مستشفى لتلقى العلاج اللازم، وإنزال الركاب من العربة وتعقيمها بالكامل واتخاذ إجراءات الوقاية في حالة تأكيد إيجابية الحالة بعد التحليل.



وقال عبدالهادي، لـ"الوطن"، إنّ عمال النظافة بالشركة يقومون يوميا بعمليات تطهير وتعقيم القطارات والمحطات ومنافذ بيع التذاكر، لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، لافتا إلى أنّه يوجد وحدات إسعافية متنقلة بجميع محطات المترو بالخطوط الثلاثة، ويوجد تنسيق كامل مع وزارة الصحة لمتابعة مستجدات الأحداث، وتوزيع ولصق ملصقات توعية بأعراض فيروس كورونا وكيفية تصرف الراكب في حالة إصابته أو شعوره بالأعراض.


وأضاف المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، أنّ حركة سير القطارات بالخطوط الثلاثة منتظمة ولا يوجد ما يعوق حركة السير، لافتا إلى أنّ الشركة ملتزمة تماما بمواعيد حظر التجوال، وأنّه سيتم إيقاف حركة القطارات تزامنا مع بدء ساعات الحظر في اليوم الخامس اليوم من الساعة 7 مساء وحتى السادسة صباحا، منوها بأنّ جميع القطارات يتم تعقيمها قبل انطلاق الرحلات.

هذا الخبر منقول من : الوطن
 













اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.