الحق والضلال الحق والضلال
البحث


الصحة العالمية تحسم الجدل هل تصلح الغرغرة بالخل أو محلول الملح لعلاج كورونا

منذ 2 شهر
March 29, 2020, 1:13 pm بلغ
الصحة العالمية تحسم الجدل هل تصلح الغرغرة بالخل أو محلول الملح لعلاج كورونا

صورة أرشيفية

واصلت منظمة الصحة العالمية، جهودها لمواجهة وتصحيح المعلومات المغلوطة المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي، بشأن طرق الوقاية من فيروس كورونا المستجد.
أحدث الشائعات المنتشرة بقوة، تقول إن الغرغرة بالخل أو الماء الدافئ والملح يخلص المريض من الفيروس القاتل.
وردت منظمة الصحة العالمية على ذلك بالتأكيد أنه لا يوجد دليل يشير إلى أن المياه المالحة تقضي على فيروس كورونا.
وقالت رويترز نقلا عن أطباء في معهد في معهد جونز هوبكنز الصحي أن الغرغرة بالماء المالح لا تساعد على الحماية من الفيروسات التاجية بشكل عام، ومن بينها كورونا.
وأفادت منظمة الصحة العالمية أن هناك أدلة محدودة تفيد أن غسل الأنف بمحلول ملحي قد يساعد الناس على الشفاء من البرد بشكل أسرع، لكن هذا الإجراء لم يثبت فعاليته في علاج التهابات الجهاز التنفسي.
ومن المعروف أن الغرغرة بالماء المالح تستخدم كعلاج منزلي فعال لالتهاب الحلق، لكن هذا النوع من الالتهابات ليس شائعا بشكل ثابت لدى المصابين بفيروس كورونا، لذلك لم تقدم المراكز البحثية المتخصصة أي نصيحة توصي باستخدام الملح والماء الدافئ أو الخل للتخلص من فيروس كورونا.

هذا الخبر منقول من : مصراوى














اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.