الحق والضلال الحق والضلال
البحث


شاهد طبيب صيدلي الكحولات المغشوشة تسبب السرطان وفقدان النظر

منذ 1 شهر
March 29, 2020, 7:59 pm بلغ


موضوع
شاهد طبيب صيدلي الكحولات المغشوشة تسبب السرطان وفقدان النظر
طالب الدكتور باهر السعيد، طبيب صيدلي، المواطنين بشراء الكحول من الصيدليات أو منافذ القوات المسلحة، مؤكدًا أهمية شراء الكحول من أماكن موثوقة حتى نتجنب شراء غير السليمة أو المغشوشة.


وقال باهر السعيد، أثناء حواره ببرنامج "الكبسولة" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، إن مركب "الميثانول" الذي يقوم البعض ببيعه على أنه "كحول إيثيلي" خطير جدا على صحة الإنسان، موضحا أن "الميثانول" أى الكحول المغشوش ليس له أي استخدام طبي، كما أنه يتحول داخل الجسم إلى مواد مسرطنة.


وأكد الخبير بعلم التراكيب والصيدلة، أن "الميثاول" يؤدي إلى فقدان النظر نتيجة مكوناته السامة، لافتا إلى أنه من الصعب التفرقة بين الكحول الأصلي والمغشوش، إلا فى المعامل الطبية عبر تعرضه إلى اللهب، لذا يجب على الجميع شراء الكحولات من أماكن موثوقة.


وأضاف أن لون الكحول ليس مقياسًا على كونه أصليًّا، لافتا إلى وجود بعض الأنواع من الكحول الإيثيلي تكون مخلوطة بجلسرين حتى لا يؤثر على البشرة مما يؤدي إلى تغيير لون الكحول.

نقلا عن صدي البلد

 













اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.