الحق والضلال الحق والضلال
البحث


شاهد كيف تتعامل إذا شعرت بأعراض فيروس كورونا

منذ 1 شهر
March 29, 2020, 8:26 pm بلغ


موضوع
شاهد كيف تتعامل إذا شعرت بأعراض فيروس كورونا
قدم الدكتور باهر السعيد نصائح مهمة للجمهور بشأن مرض فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» وكيفية التعامل معه وطرق العلاج منه، مؤكدا أن أعراض الإصابة بفيروس كورونا أصبحت معروفة للجميع ولكن الأهم لابد أن يكون المريض هادئ وألا  يتوتر لان العامل النفسي أهم حاجة.

وقال «باهر السعيد» خلال برنامج «إنبوكس» المذاع على قناة «صدى البلد2»  إن 81% من مرضى فيروس كورونا تشفى بسبب هدوء أعصابها، مشيرا إلى أن أهم أعراض المرض ارتفاع في الحرارة وضيق في التنفس  وسعال جاف.

وأضاف «باهر السعيد» أن هناك أعراض خفيفة لا داعي إلى القلق، ويفضل الجلوس في غرفة وعدم الاختلاط مع اي شخص في المنزل خاصة كبار السن، موضحا أنه يجب تعقيم دورة المياه بالكلور وممنوع اي شخص يستخدم أدواته الشخصية، ثم الذهاب الي المستشفى لتلقي العلاج.

وأشار إلى أنه في حالة ارتفاع في درجات الحرارة يفضل عمل كمادات في الرقبة وباطن الكوع وباطن الفخذ، مؤكدا أن المريض إذا يعاني من مرض السكر لابد أن يكون هناك تواصل مع الطبيب المعالج وتناول كميات كبيرة من المياة ومشروبات الساخنة والخضروات وفيتامين سي وفيتامين د والزنك لتقوية المناعة.

يشار إلى أن مرض فيروس كورونا "كوفيد-19" هو مرض معدٍ يسببه فيروس جديد لم يُكتشف في البشر من قبل، ويسبب الفيروس مرض الجهاز التنفسي مثل "الأنفلونزا" المصحوب بأعراض مثل السعال والحمى، كما يسبب الالتهاب الرئوي في الحالات الأشد وخامة. ويمكنك حماية نفسك بالمواظبة على غسل اليدين وتحاشي لمس الوجه.

وينتشر فيروس كورونا الجديد بشكل أساسي عن طريق مخالطة شخص مصاب بالعدوى عندما يسعل أو يعطس، أو عن طريق القُطيرات أو اللعاب وإفرازات الأنف.

نقلا عن صدي البلد


 













اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.