الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تعليق محزن يطلقه نجيب ساويرس حول ازمة كورونا

منذ 2 شهر
March 29, 2020, 11:10 pm بلغ
تعليق محزن يطلقه نجيب ساويرس حول ازمة كورونا

قال المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال: إن نسبة الوفيات من المصابين بفيروس كورونا منخفضة جدًا ولا تتخطى 1%، لافتًا إلى أن الدولة اتخذت تدابير احترازية مبكرة لمواجهة كورونا.


ولفت: إلى أن القطاع الخاص اضطر إلى خفض الرواتب والاستغناء عن العمالة الزائدة، وفي هذه الحالة قد ينتحر بعض الناس لعدم قدرتهم على تلبية احتياجات أسرهم، معقبًا: "في حد في الظروف دي هيفكر في مصلحته ولا فلوسه، احنا بنفكر في اقتصاد الدولة ولو كل الناس ما رحتش شغلها مش هنلاقي ناكل".
ولفت: إلى أنه في حال استمرار قرار حظر التجوال سيكون هناك دمار وانهيار كامل للاقتصاد، مؤكدًا أنه يرى ضرورة إرجاع العمل تدريجيًا بعد انتهاء أسبوعيّ الحظر.
وشدد على أنه لا يمكن أن يتوقف الاقتصاد بصورة كاملة، ناصحًا المستثمرين بعدم شراء أسهم في البورصة الآن ومن يرد شراء الأسهم فعليه الانتظار لمدة أسبوع، مشيرًا إلى أن القطاع الخاص مضطر لخفض الرواتب والاستغناء عن جزء من العمالة بسبب توقف عجلة الإنتاج.
ساويرس: اليوم صليت من أجل العالم ليزيل الله الغمة ويحمينا من المرض
وتابع خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “القاهرة الآن”، المذاع على قناة “الحدث”، تقديم لميس الحديدي: "الأسبوع المقبل سنرى دماءً اقتصادية في مصر بسبب توقف عجلة الإنتاج وحظر التجوال"، متوقعًا انهيارا كبيرًا لبعض الأسهم.
وأكد: أن مصر بحاجة إلى قرار فوري بعودة حركة الإنتاج بشكل عاجل، معقبًا: "لو مدوا حظر التجوال أنا شخصيا هنتحر".
وأشار إلى أن استثماراته لم تتأثر كثيرا لأن نصفها في الذهب، مضيفًا: ”أنا عادة لا أصلّي وصلاتي اليوم للبشرية كلها”.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو














اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.