الحق والضلال الحق والضلال
البحث


الكشف عن لائحة النظام الأساسي لاتحاد الكرة تعرف على موعد عرضها

منذ 2 شهر
March 31, 2020, 3:13 am بلغ
الكشف عن لائحة النظام الأساسي لاتحاد الكرة تعرف على موعد عرضها

موضوع
ظ
نتهت اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة المصري من إعداد لائحة النظام الأساسي للجبلاية، والتي سيتم عرضها على الجمعية العمومية تمهيدًا لاعتمادها قبل إجراء الانتخابات المقبلة.
وحصل مصراوي على المسودة النهائية للائحة قبل عرضها على الجمعية العمومية لاتحاد الكرة المصري لاعتمادها أو الاعتراض على أيًا من بنودها.
وجاءت أبرز ملامح البنود الجديدة في اللائحة، أن يتكون مجلس إدارة اتحاد الكرة من تسعة أعضاء، هم الرئيس ونائب له، بالإضافة إلى خمسة أعضاء من الرجال وثنائي نسائي.
كما تنص اللائحة على إجراء الانتخاب المباشر على مقعد رئيس الاتحاد، على أن يُجرى التصويت على مقعد النائب أيضًا خلال الانتخابات، حيث لن يكون اختياره من جانب أعضاء المجلس بعد اعتماد أسماءهم كما في السابق.
وتقرر تغير المسمى الوظيفي للمدير التنفيذي لاتحاد الكرة ليصبح الأمين العام لاتحاد الكرة، على أن يتم تعيينه من جانب مجلس إدارة اتحاد الكرة وليس عن طريق الجمعية العمومية للاتحاد.
ووفقًا للائحة، فإن مجلس إدارة اتحاد الكرة سيكون له الحق في تعيين وإقالة الأمين العام للاتحاد دون الرجوع للجمعية العمومية.
وتنص اللائحة على وجود بند الثمان سنوات في منصب رئيس الاتحاد فقط، كما لن يتم تطبيقه على نائب الرئيس أو أيًا من أعضاء مجلس الإدارة.
وجاء الحد الأدنى للترشح لمنصب رئيس اتحاد الكرة ليصبح 40 عامًا، بينما تم تحديد سن الـ30 كحد أدنى لترشح الأعضاء، على ألا يزيد الحد الأقصى عن 70 عام في كل الحالات.
كما تقرر أن يتقدم كل مرشح على منصب في الانتخابات بإقرار نزاهة إلى اللجنة الإنتخابية -لجنة إدارة اتحاد الكرة الحالية- على أن يتضمن بيانات لحسن السير والسوك، وعدم تضارب المصالح ونقاء السمعة.
وستحدد اللجنة الإنتخابية وفقًا لمناقشاتها والمستندات المقدمة لها ما إذا كان المترشح يحق له التواجد في الانتخابات من عدمه وفقًا لما يأتي في إقرار النزاهة.

هذا الخبر منقول من : مصراوى
 













اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.