الحق والضلال الحق والضلال
البحث


بالفيديو أستاذ هندسة بترول بؤكد انخفاض أسعار النفط 50% لمدة 6 شهور

منذ 2 شهر
March 31, 2020, 9:37 pm بلغ
بالفيديو أستاذ هندسة بترول بؤكد انخفاض أسعار النفط 50% لمدة 6 شهور


موضوع
بالفيديو  أستاذ هندسة بترول بؤكد انخفاض أسعار النفط 50% لمدة 6 شهور
قال الدكتور جمال القليوبي، أستاذ هندسة البترول، إن أزمة فيروس كورونا أثرت بشكل كبير على أسعار النفط، خاصة أن أكثر 1.3 مليار إنسان موجدين في محل إقامتهم دون أي حركة، وجزء كبير من الصناعات توقفت، واقتصاديات العديد من الدول حدث بها انكماش، مما أدى لانخفاض كبير في أسعار النفط. 

وتابع "القليوبي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي ببرنامج "حضرة المواطن"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، مساء الثلاثاء، أن العالم يستهلك يوميًا 100 مليون برميل، وبسبب أزمة كورونا انخفض الاستهلاك بمعدل 28 مليون برميل، مما أدى لزيادة المعروض من النفط، لافتًا إلى أن سعر برميل نفط وصل لـ22 دولار للبرميل لخام برنت، وكان سعره منذ 3 أسابيع 52 دولار، أي أن هناك انخفاض في أسعار النفط بقيمة 50%.


ولفت إلى أن مصر تستورد جزء كبير من النفط، ولذلك انخفاض أسعار النفط شيء ايجابي لميزانية الدولة، ومن المتوقع استمرار انخفاض أسعار النفط لـ6 شهور مقبلة مال يتم صناعة مصل لفيروس كورونا.
https://youtu.be/ZC86sK9BUqo
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر
 













اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.