الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تحذير مهم من أستاذ أمراض جلدية بشأن مطهرات اليد

منذ 1 شهر
April 1, 2020, 2:23 pm بلغ
تحذير مهم من أستاذ أمراض جلدية بشأن مطهرات اليد

صورة أرشيفية

حذر الدكتور محسن سليمان، أستاذ الأمراض الجلدية، من الاستخدام المفرط للمطهرات ومعقمات اليدين للوقاية من فيروس كورونا، لما لها من آثار على الجلد.
وقال في مداخلة هاتفية، مع عمرو أديب، ببرنامج «الحكاية»، على شاشة «أم بي سي مصر»: «لا بد ألا يكون هناك استخدام مفرط في الكحول، وأن أفضل المطهرات وأكثرها أمانًا هو الماء والصابون».
وأكمل تحذيره قائلاً: «الجلد يتآكل من كثرة استخدام الكحول، لكنه لا يمكن أن يتآكل ويقشر من استخدام الماء والصابون، ومن الضروري هنا استخدام مرطبات الجلد والكريم المرطب من أجل حماية الآيادي من الكحول والإفراط في استخدامه».

وتابع حديثه، قائلاً: «لا بد ألا يتم الإفراط في استخدام الشامبو، وكريمات الشعر لحمايته من التساقط، فالتوتر النفسي والخوف المفرط من الكورونا، يتسبب في تساقط الشعر، لأنه الخوف من المرض أسوأ من المرض لأنه يقضي على مناعة الإنسان ويجعله معرض لوعكات صحية غير مؤهل لها».
 

هذا الخبر منقول من : المصري اليوم














اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.