الحق والضلال الحق والضلال
البحث


عاجل وفاة أكبر عالمة لفيروس نقص المناعة بجنوب إفريقيا ..حاربت الإيدز وقتلها كورونا

منذ 1 شهر
April 1, 2020, 9:59 pm بلغ
عاجل وفاة أكبر عالمة لفيروس نقص المناعة بجنوب إفريقيا ..حاربت الإيدز وقتلها كورونا

عاجل وفاة أكبر عالمة لفيروس نقص المناعة بجنوب إفريقيا حاربت الإيدز وقتلها كورونا
كتب - محمد صفوت:
أعلنت ويني بيانيما، المدير التنفيذي برنامج الأمم المتحدة المعني بفيروس نقص المناعة المكتسبة (الإيدز) وفاة العالمة جيتا رامجي، أحد أشهر العلماء في جنوب إفريقيا المختصة في مرض "الإيدز" إثر إصابتها بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
وقالت بيانيما، إن وفاة رامجي خسارة فادحة للعالم، في وقت كان العالم في أمس الحاجة لها.
وقالت صديقتها، جافين تشيرشيارد، لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" إن رامجي، كرست حياتها لإيجاد حلول للوقاية من فيروس نقص المناعة المكتسب "الإديز".
وبحسب برنامج الأمم المتحدة لمكافحة الإيدز، ومنظمة الصحة العالمية، فإن جنوب إفريقيا لديها أكبر عدد من المصابين بمرض الإيدز، حيث يعيش قرابة 7 ملايين شخص في البلاد بالإصابة ما يشكل 19% من إجمالي عدد السكان البالغين.
وأعلنت جنوب إفريقيا، التي سجلت قرابة الـ1500 إصابة بكورونا، أغلاقًا عامًا للبلاد لمدة 3 أسابيع لمواجهة تفشي وباء كورونا المستجد.
ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء، أمس الثلاثاء، عن الرئيس سيريل رامافوزا، قوله: "إننا ندخل الآن مرحلة جديدة في المعركة ضد وباء فيروس كورونا"، وذلك بعد أربعة أيام من بدء إغلاق يستمر 21 يوما وقاد إلى توقف الأنشطة التجارية وعمل المناجم. وتم نشر قوات من الجيش لفرض الإغلاق.
وشغلت رامجي، منصب رئيس مسؤول علمي في معهد أوروم، وهو هيئة رائدة في مكافحة فيروس نقص المناعة والسل.
وفقًا لـ"بي بي سي" فإن جيتا رامجي، أصيبت بالفيروس التاجي، بعد عودتها من بريطانيا إلى جنوب إفريقيا، منتصف مارس الماضي.
ومن جانبه نعى نائب الرئيس الجنوب إفريقي، ديفيد مابوزا، وفاة العالمة قائلاً: "وفاة البروفيسور رامجي يأتي بمثابة ضربة قوية لقطاع الرعاية الصحية بأكمله والحرب العالمية ضد فيروس نقص المناعة المكتسبة".
وتابع في بيانه: "خسرنا بطلة في مكافحة الإيدز، ومن السخرية وفاتها بفيروس كورونا الذي اجتاح العالم" مضيفًا: "علينا الالتزام بتوصياتها ومحاربة الوباء الجديد".
 

هذا الخبر منقول من : مصراوى














اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.