الحق والضلال الحق والضلال
البحث

​بالصور | نكشف عن 5 أعراض غير شائعة لفيروس كورونا

منذ 2 شهر
April 2, 2020, 10:40 am بلغ
​بالصور | نكشف عن 5 أعراض غير شائعة لفيروس كورونا

موضوع

بالصور | نكشف عن 5 أعراض غير شائعة لفيروس كورونا


من المعروف أن أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد، تشمل "ارتفاع درجة حرارة الجسم، والسعال الجاف، وآلام الحلق، وسيلان الأنف"، إلا أن الباحثون اكتشفوا أن هناك أعراض أخرى غير مألوفة، قد تظهر على مريض كوفيد-19 في بعض الأحيان.
"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية، قائمة بأبرز الأعراض غير الشائعة لفيروس كورونا المستجد.


1- احمرار العين
christian-dogma.com
أظهرت دراسة حديثة، نشرتها مجلة "Medical virology"، أن من بين كل 30 شخصًا مصابًا بكوفيد-19، هناك شخص يعاني من التهاب الملتحمة أو العين الوردية، ومن هي من المشكلات الصحية التي تهدد صحة العينين عند الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي العلوي.

2- فقدان حاسة الشم
christian-dogma.com
أكد أطباء بريطانيون، أن الأشخاص الذين لا يعانون من حساسية الجيوب الأنفية، ولاحظوا فجأة ضعف أو فقدان في حاسة الشم لديهم، فهذا يشير إلى احتمالية الإصابة بفيروس كورونا، ومن ثم يجب أن يسرعوا في عزل أنفسهم في المنزل لمدة 7 أيام، لتجنب نقل العدوى للآخرين، وفقًا لصحيفة "نيويورك تايمز".

3- ازرقاق الشفاه
christian-dogma.com
يجب التوجه إلى المستشفى على الفور عند ازرقاق الشفاه والمعاناة من صعوبة التنفس، لاحتمالية أن تكون هذه أعراض دليلًا على الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بحسب الموقع الرسمي لخدمة الصحة الوطنية بالمملكة المتحدة "NHS".

4- ألم العضلات
christian-dogma.com
أشارت صحيفة "التليجراف" في تقريرٍ لها، إلى أن الكثير من المرضى الذين جاءت نتائج تحاليلهم لفيروس كورونا إيجابية، كانوا يعانون من آلام شديدة بالجسم، خاصة في العضلات، مؤكدةً أن آلام العضلات أحد الأعراض الأولية لمرض كوفيد-19.

5- اضطرابات المعدة
christian-dogma.com
أوضحت دراسة، نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية"، وشملت 204 مريض من مدينة ووهان، أن 99 من مرضى كورونا (48.5%) ذهبوا إلى المستشفى بعدما إصابتهم بمشكلات هضمية، حيث ثبت أن 83% من المصابين كانوا يعانون من فقدان الشهية، و29% من الإسهال، و0.8% من الغثيان، و0.4% من آلام البطن.



نقلا عن الكونسلتو








اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة GM
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.