الحق والضلال الحق والضلال
البحث


شاهد كل ما تريد معرفته عن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية

منذ 1 شهر
April 3, 2020, 7:55 am بلغ
شاهد كل ما تريد معرفته عن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية

شاهد كل ما تريد معرفته عن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية
موضوع
ينتظر العديد من المصريين تحديد الحكومة لأسعار البنزين الجديدة  بعد انتهاء مدة الثلاثة أشهر الماضية والتي انتهت مساء 31 مارس  الماضي  وكان  لابد من اللجنة المشكلة بقرار مجلس الوزراء وهي  لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية والتي تعمل في حدود التغير في أسعار المنتجات البترولية تكون بحد أقصي 10%، صعودا أو هبوطا حسب القانون الصادر.
 
رصدت "بوابة أخبار اليوم "كل ما تريد معرفته عن  لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية التي تهدف إلي تحقيق البيع لتلك المنتجات بشكل عادل ، وفيما يلي أهم المعلومات عن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية .
 
 1-يتم تحديد الأسعار  طبقا لمعادلة سعرية.
 
2-تتضمن المعادلة السعرية  الربط بين  أسعار خام برنت وأسعار الصرف وكذلك التكلفة.
 
3-يتم ربط أسعار المنتجات البترولية في السوق المحلية بالأسعار العالمية وذلك في ضوء التكلفة بشكل تلقائي.
4-تجتمع لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية كل ثلاثة أشهر لتحديد الأسعار.
 
  5- يتم ربط سعر بيع المنتجات البترولية بالسوق المحلى باستثناء البوتاجاز والمنتجات البترولية المستخدمة من قبل قطاعى الكهرباء والمخابز.
 
6- تطبق آلية التسعير التلقائى على المنتجات البترولية تسليم المستهلك شاملا الضريبة على القيمة المضافة بإستثناء البوتاجاز والمنتجات البترولية المستخدمة من قبل قطاعى الكهرباء والمخابز.
 
7- يتم مراجعة سعر بيع  المنتجات البترولية ، فى السوق المحلى على ألا تتجاوز نسبة التغيير فى سعر البيع المستهلك ارتفاعا أو انخفاضا عن 10% من سعر البيع السارى.
 
 
 
والجدير بالذكر أن اخر  تدخلات  آلية التسعير التلقائي للمواد البترولية كل 3 أشهر منذ بدء تطبيقها على أسعار البنزين في مصر، والتي جاءت كالآتي:
 
- أسعار المواد البترولية الجمعة 02 يناير 2020
 
بنزين 80: 6.50 جنيه
بنزين 92: 7.75 جنيه
بنزين 95: 8.75 جنيه
سولار: 6.75 جنيه
هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم
 













اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.