الحق والضلال الحق والضلال
البحث


4 طرق تقوي سرعة الواي فاي على هاتفك .. اعرف الخطوات

منذ 2 شهر
April 3, 2020, 10:24 pm بلغ
4 طرق تقوي سرعة الواي فاي على هاتفك .. اعرف الخطوات

بغض النظر عن مشكلة الضعف الاستخدام على شبكة الإنترنت خلال هذه الفترة، بسبب بقاء أغلبية الناس في منازل للحد من انتشار فيروس كورونا، لا يحصل هاتفك الذي يعمل بنظام التشغيل أندرويد، في أغلب الأوقات على إشارة واي فاي Wi-Fi قوية قابلة للاستخدام، وذلك بعيدا عما تفعله، حيث لا تقتصر المشكلة على مجموعة معينة من الهواتف فهي تؤثر على جميع الأجهزة بالتساوي.

وبحسب ما ذكره موقع "androidcentral" المتخصص في مجال التقنية، تساهم الكثير من العوامل في قوة إشارة الواي فاي Wi-Fi، على هاتف أندرويد، وإذا كنت تواجه مشاكل في البقاء متصل بشبكة الواي فاي في منزلك، فهناك بعض الخطوات التي يمكنك القيام بها لتسين إشارة الواي فاي  Wi-Fi.


إذا كان هاتفك يحصل على إشارة ضعيفة أو ينقطع عن الشبكة تمامًا، فقم بقياس قوة اتصال الشبكة باستخدام تطبيق مثل NetX Network Tools، بحيث يتيح لك التطبيق معرفة ما إذا كانت هناك أي إشارة أخرى تتداخل مع شبكة الواي فاي المنزلية، وأفضل ما في الأمر أنه مجاني للاستخدام.

نسيان شبكة الواي فاي وتسجيل الدخول من جديد:

إذا لم يؤد حل التداخل إلى حل المشكلة، فحاول نسيان شبكة Wi-Fiـ، وابدأ من جديد انتقل إلى إعدادات هاتفك settings>اختر اتصالات واي فاي Wi-Fi >اضغط ضغطه مطولة على اسم الشبكة ثم اختر نسيان Forget network، حيث سيؤدي ذلك إلى مسح بيانات الاعتماد المحفوظة، وستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى الشبكة مرة أخرى، وستحل المشكلة.

أعد تشغيل جهاز التوجيه (الروتر):

الطريقة التى تعمل عادة، فمن المحتمل أن ذاكرة جهاز التوجيه الخاص بك تستهلك الكثير من دورات وحدة المعالجة المركزية CPU، وتتيح إعادة التشغيل إلى أن تعود الأشياء إلى طبيعتها، من الناحية المثالية يجب عليك إيقاف تشغيل جهاز التوجيه والانتظار من 15 إلى 20 ثانية وإعادة تشغيله.

حاول إعادة تعيين إعدادات الشبكة:

إذا لم تعمل إعادة تعيين جهاز التوجيه أيضا، فعليك إعادة تعيين إعدادات شبكة الهاتف، سيؤدي ذلك إلى مسح جميع شبكات واي فاي المحفوظة، وإعدادات بيانات الجوال وأجهزة البلوتوث المقترنة بشكل اساسي.
 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد














اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.