الحق والضلال الحق والضلال
البحث


بالصور برلمانى يعلق على ازمة شواطئ الإسكندرية..روح الصحرا وموت وحدك

منذ 1 شهر
April 3, 2020, 10:24 pm بلغ
بالصور برلمانى يعلق على ازمة شواطئ الإسكندرية..روح الصحرا وموت وحدك

موضوع
بالصور برلمانى يعلق على ازمة شواطئ الإسكندريةروح الصحرا وموت وحدك
تحفظ حسن السيد عضو لجنة الاقتصاد بمجلس النواب، على تصرفات بعض مواطني الإسكندرية بذهابهم الي الشواطئ مما خلق نوعا من انواع التجمعات التى حذرت منها منظمة الصحة العالمية كونها تسهم فى تفشي فيروس كورونا في المجتمع.

وقال "السيد" في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، إن هناك بعض المواطنين المستهترين علي حد قوله بقرارات الحكومة في مواجهة فيروس كورونا ومنها إغلاق الشواطئ وحظر التجوال وعدم التجمعات وغيرها، ينبغي تطبيق القانون عليهم بتوقيع اشد العقوبات المالية وغيرها حتي يكون عبره لمن تسول له نفسه ان يقوم بهذه المخالفات مره اخري.

وأشار عضو لجنة الاقتصاد بالبرلمان الي أن الحكومة بتقوم بجهود جبارة من اجل السيطرة واحتواء ازمة الكورونا والمواطن لا يشعر بأي مسئولية تجاه الازمة، مؤكدً ان هذا الفيروس خطير جدًا ومن الممكن ان ينتقل عن طريق التنفس او المس او التجمعات ولكن المواطن ايضا لا يشعر بذلك.

وتابع النائب حديثة:" اللي عايز يخرج ويستهون يروح الصحرا يقعد فيها براحته او يموت فيها زي ماهو عايز دون أن يؤذي غيره نحن امام وباء عالمي".

يأتى ذلك بعد أن قام عدد من المواطنين صباح اليوم الجمعة بالنزول إلى شواطئ الإسكندرية في مشهد ينذر بحدوث كارثة جديدة بسبب فيروس كورونا.

شنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، حملة مكبرة لتفريق تجمعات المواطنين على الكورنيش، حفاظا على سلامتهم ومنع تفشي فيروس كورونا المستجد.


وأغلقت جميع شواطئ الإسكندرية، الأسبوع الماضي، والبالغ عددها 61 شاطئا، فضلا عن إغلاق المتنزهات والحدائق العامة أبرزها "المعمورة، المنتزه، الحيوان، النزهة، أنطونيادس، الشلالات، قلعة قايتباي".

وشهدت شواطئ الإسكندرية توافدا ملحوظا صباح اليوم الجمعة، من المواطنين من العائلات والشباب في تجمعات للجلوس والتنزه على أسوار وممشى كورنيش.

وجاءت الحملة بعد تأكيد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إنه لن يسمح بأي تجمعات على كورنيش الإسكندرية والسير عليه سيكون فرادا، قائلا: "مفيش كورنيش سنتعامل مع أي تجمعات بحزم وصرامة".

وأضاف المحافظ أنه سيجرى شن حملات يومية لمنع التجمعات على الكورنيش بعد غلق كافة الشواطئ، حرصا على سلامة المواطنين، مطالبا المواطنين بالتعاون والالتزام.

christian-dogma.com

christian-dogma.com

نقلا عن صدي البلد

 













اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.