الحق والضلال الحق والضلال
البحث


7 طرق بسيطة لحرق الدهون أثناء العزل المنزلي

منذ 1 شهر
April 6, 2020, 3:00 am بلغ
7 طرق بسيطة لحرق الدهون أثناء العزل المنزلي

موضوع


يزيد العزل المنزلي الحالي في ظل انتشار فيروس كورونا حول العالم من فرص زيادة الوزن نتيجة تناول مزيد من السعرات الحرارية والجلوس فترات طويلة وعدم الحركة، لذا يمكن اتباع بعض الطرق المنزلية لحرق الدهون وتجنب الوزن الزائد.
في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" بعض النصائح التي تساعد على حرق الدهون في المنزل، وفقًا لموقع "Health line":

1-المشروبات الحارقة للدهون
christian-dogma.com
يجب استبدال المشروبات الغازية وعصائر الفواكه المحلاة بالسكر بالمشروبات الحارقة للدهون، مثل الشاي الأخضر، الذي يعتبر مصدرًا غنيًا بمضادات الأكسدة، ويساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي بالجسم، كذلك يجب تناول كمية وفيرة من المياه لترطيب الجسم ومنع تراكم الدهون.


2-الألياف تشعرك بالشبع
christian-dogma.com
يُراعى تناول الأطعمة الغنية بالألياف، مثل الخضروات الورقية والبقوليات والمكسرات والبذور، حيث تساعد على تحسين عملية الهضم والشعور بالشبع والامتلاء لأطول فترة ممكنة، كما تساهم في حرق دهون البطن وتجنب زيادة الوزن.


3-لا تنسى تناول البروتينات
christian-dogma.com
تعمل الأطعمة الغنية بالبروتين مثل البيض ومنتجات الألبان واللحوم والبقوليات على تقليل الجوع والرغبة في تناول المزيد من الطعام، وبالتالي يتم الحصول على سعرات حرارية أقل خلال اليوم وحرق الدهون المخزنة بالجسم.


4-عدم الجلوس وقت طويل
christian-dogma.com
يُنصح بعدم الجلوس فترات طويلة، حيث يزيد مخاطر السمنة والإصابة بالأمراض المزمنة، والحرص على الحركة وممارسة بعض التمارين الخفيفة خلال اليوم لمدة لا تقل عن 30 دقيقة.


5- النوم
christian-dogma.com
يجب الذهاب إلى الفراش مبكرًا، وضبط المنبه للاستيقاظ في ساعات النهار الأولى، والاستمتاع بالنوم 7 ساعات على الأقل يوميًا، حيث كشفت الدراسات أن ذلك يساعد على تعزيز عملية حرق الدهون بالجسم وتجنب زيادة الوزن، بينما يؤدي السهر إلى زيادة هرمونات الجوع واكتساب المزيد من السعرات الحرارية.


6-اختيار الأطعمة الغنية بالحديد
christian-dogma.com
تعمل الأطعمة الغنية بالحديد مثل اللحوم الحمراء والخضروات الورقية والفواكه المجففة وغيرها، على تحسين كفاءة الغدة الدرقية، التي تطلق هرمونات لضبط عملية التمثيل الغذائي بالجسم، وبالتالي فإن خلل وظائف الغدرة الدرقية يسبب مشكلة في وزن الجسم والإجهاد والضعف والصداع.


7-لا تنسى إضافة الخل لطعامك
christian-dogma.com
يساعد تناول 1-2 ملعقة كبيرة من الخل يوميًا على منع تراكم الدهون بالجسم، والتخلص من دهون البطن، كما يعمل على ضبط معدل السكر بالدم والحفاظ على صحة القلب وكبح الشهية.
 
هذا الخبر منقول من : مصراوى

 













اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.