الحق والضلال الحق والضلال
البحث


شاهد بالفيديو تسابق وتنافس بين جامعات مصرلتصنيع المستلزمات الطبية لأول مرة في تاريخها

منذ 1 شهر
April 6, 2020, 3:44 am بلغ


موضوع
عرضت الإعلامية إيمان الحصري، في برنامجها "مساء دي أم سي"، والمذاع عبر شاشة "دي أم سي"، مساء أمس الأحد، تقريرا عن اتجاه بعض الجامعات المصرية لتصنيع المستلزمات الطبية وأجهزة التنفس الصناعي.
 
وعلقت الحصري، قائلة :"العالم كله يجري خلف أجهزة التنفس الصناعي، لان الفيروس يهاجم الرئة ولذلك جهاز التنفس الصناعي هى أهم شيء في مواجهة مضاعفات مصابي فيروس كورونا جامعة طنطا نجحت في تصميم الجهاز بمكونات محلية".
 
من جانبه أكد أن الدكتور محمود أحمد زكي عميد كلية الهندسة بجامعة طنطا والمشرف على إنتاج أجهزة التنفس الصناعي بالجامعة، أن الفكرة الأساسية كان أساسها تصليح أجهزة التنفس الصناعي التي بها مشكلة، واليوم صنعنا جهاز التنفس الصناعي بنسبة 80%.
 
وأضاف زكي، أنه :"دي أول مرة نعملها في التاريخ كمصريين ونصنع أجهزة التنفس الصناعي، وهذا الجهاز ليس مجهولا بالنسبة لنا ونحاول بقدر الإمكان خلال الفترة الحالية تطوير الجهاز".
 
هذا الخبر منقول من : صدى البلد
 













اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.