الحق والضلال الحق والضلال
البحث


بيــــــان | اسقف هذه المحافظة يصدر عده قرارات واهمها .. ممنوع فتح الكنائس إلا فى هذه الحالة فقط

منذ 1 شهر
April 6, 2020, 12:30 pm بلغ
بيــــــان | اسقف هذه المحافظة يصدر عده قرارات واهمها .. ممنوع فتح الكنائس إلا فى هذه الحالة فقط

بيــــــان | اسقف هذه المحافظة يصدر عده قرارات واهمها   ممنوع فتح الكنائس إلا فى هذه الحالة فقط

لمواجهه كوروناأسقف اخميم: ممنوع فتح الكنائس إلا لصلاة الجنازة
 
christian-dogma.com
 
أصدر الأنبا بسادة، أسقف أخميم وساقلته بمحافظة سوهاج، عدة إجراءات احترازية في كنائس الإيبارشية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (COVID - 19).

وقال الأنبا بسادة في بيانا له: "ممنوع فتح الكنائس نهائيا ماعدا في حالات الصلاة على المنتقل، ويكتفي بأسرة المنتقل فقط، مضيفا ممنوع زيارة المنازل حاليا تجنبا لتفشى العدوى بالإضافة إلى منع توزيع القربان والماء والزيت على المنازل ؛ وعدم تقبل الاعتراف بالتليفون".

وأشار إلى أن صلاة الثالث قاصرة على أسرة المنتقل فقط، وعدم إقامة سر مسحه المرضي في البيوت أو القاعات؛ بالإضافة إلى أن صلوات البصخة تذاع على القنوات الفضائية.

واجتمعت لجنة سكرتارية المجمع المقدس برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، لمناقشة آخر التطورات بشأن موضوع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقرر المجمع المقدس برئاسة البابا التبرع بمبلغ قدره 3 ملايين جنيه لصندوق تحيا مصر، للمساهمة في شراء أجهزة التنفس الصناعي.

كما وجهت الكنيسة الأرثوذكسية مشاغل الخياطة بالإيبارشيات للمساهمة في إعداد الملابس الطبية ومستلزماتها، التي تحتاجها الطواقم الصحية في عملها الوطني، وحث المجمع على استمرار مشاركة الكنائس في تقديم التوعية المستمرة لأبنائها، بالالتزام بتعليمات الأجهزة الصحية ومشاركة الكنائس القادرة في المساهمة في توفير المطهرات وأدوات التعقيم للأماكن المحتاجة.

christian-dogma.com

هذا الخبر منقول من : الدستور














اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة GM
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.