الحق والضلال الحق والضلال
البحث


دير العذراء بالمحرق يعلن عن إغلاقه التام والامتناع عن استقبال الزوار

منذ 1 شهر
April 7, 2020, 11:13 am بلغ
دير العذراء بالمحرق يعلن عن إغلاقه التام والامتناع عن استقبال الزوار

صورة أرشيفية

أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بيانا رسميا منذ قليل عن دير العذراء مريم بالمحرق ونص البيان على الآتى: نظرًا للظروف الحالية في هذه الأيام، وبناءًا على البيان الرسمي لكنيستنا القبطية الأرثوذكسية بشأن الوقاية من فيروس كورونا بمنع التجمعات ولتقليل امكانية انتقال المرض، فإن الدير يعلن عن إغلاقه التام والامتناع عن استقبال الزوار حتى بعد شم النسيم ولحين إشعار آخر مصلين من أجل سلامة بلادنا وشعبنا وأن تمر هذه الأيام بسلامة وصحة للجميع ويحفظ الرب بلادنا من كل مكروه.

يشار إلى أن البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية قام بتوجيه الكنيسة بالدعم للعالقين بكينيا بعد تواصل السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة مع قداسة البابا تواضروس الثاني لطلب دعم الكنيسة المصرية عقب قرار تعليق رحلات الطيران وطلب المواطنين المصريين بنيروبي من وزارة الهجرة مساعدتهم وتقديم العون والسند لهم خلال هذه الفترة التي تشهد تعليق الرحلات الاستثنائية للمصريين بالخارج.

وذلك فى ظل استجابة السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الهجرة، لاستغاثات عدد من المصريين العالقين بدولة كينيا، بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد؛ حيث إنهم كانوا في زيارة عمل، وتقطعت بهم السبل عقب قرار تعليق رحلات الطيران، وطلب المواطنين المصريين بنيروبي من الوزارة مساعدتهم وتقديم العون والسند لهم خلال هذه الفترة التي تشهد تعليق الرحلات الاستثنائية للمصريين بالخارج.

وعلى الفور، تواصلت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة مع قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية؛ لطلب دعم الكنيسة المصرية بكينيا للعالقين هناك نظرا لعدم وجود جالية مصرية في كينيا، وبدوره، تواصل الأنبا بولس أسقف عام الكرازة بأفريقيا مع المصريين العالقين ووفر لهم سبل الدعم إضافة إلى مساعدات مالية، وأرقام أشخاص يتواصلون معهم لتنفيذ مطالبهم وتلبية احتياجاتهم خلال هذه الفترة وحتى استئناف الرحلات الاستثنائية المخصصة لعودة المصريين بالخارج مرة ثانية.

كما أكدت وزيرة الدولة للهجرة، أن ما قدمته الكنيسة المصرية يأتي ضمن مبادرة "خلينا سند لبعض" التي أطلقتها الوزارة وتعتمد في الأساس على توحيد كافة الجهود الشعبية والوطنية لخدمة أبنائنا من المصريين العالقين في مختلف دول العالم؛ نتيجة تفشي فيروس كورونا، لافتة إلى أن هناك دول وتحديدًا في إفريقيا لا يوجد بها جاليات مصرية أو كيانات تستطيع خدمة العالقين هناك لحين عودتهم إلى وطنهم.

وثمنت وزيرة الهجرة، الدور البارز الذي تقوم به الكنيسة المصرية دوما لأبنائنا بالخارج، مؤكدة أنها مشهود لها دائمًا بالوطنية وتقف مع الوطن في كافة المواقف، فهي تحرص دائمًا على خدمة أبناء الجاليات المصرية فى الخارج، وتوفير أوجه الرعاية الاجتماعية والصحية لأبناء الجاليات الأخرى خاصةً في الدول الإفريقية.

كما وجهت شكرها لقداسة البابا تواضروس الثاني على حرصة على أن يكون للكنيسة دور إيجابي وفعال في ظل الأزمة التي يواجهها العالم، مشيدة بجهوده للربط أبناء الوطن في مختلف أنحاء العالم.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر














اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.