موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تعليق صلوات الأكاليل والخطوبات في كنائس ملوي بالمنيا.. تفاصيل

منذ 9 شهر
April 7, 2020, 3:31 pm
بلغ


أصدرت مطرانية ملوي وأنصا والأشمونين بمحافظة المنيا، بيانا أكدت فيه عدم قيام المطرانية بأداء الصلوات الطقسية والخدمات تنفيذا لقرار البابا توضرواس، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية. 



وأكد البيان منع ممارسة سر العمودية وسر مسحة المرضى، وتوزيع قربان بركة وماء اللقان. 



كما أكد البيان تعليق المطرانية لصلاة الأكاليل والخطوبات، حتى تحسن الظروف الراهنة وصدور تعليمات جديدة، وتعليق صلوات البصخة المقدسة بالكنائس ويتم متابعة الصلوات التي تذاع مباشرة عبر القنوات الفضائية المسيحية ويلتزم بها الكاهن والشعب. 



وفيما يخص صلاة الجنازات، فيقتصر حضور صلاة الجنازة على أسرة المتوفى فقط وبحد أقصى ٧ أفراد مع عدم إقامة صلاة الثالث وتأجيل ذكرى الأربعين والذكرى السنوية. 







وشهدت صلوات تجنيز القمص إسحق ثابت توفيق، كاهن كنيسة الشهيد مارجرجس، والقديس قلتة، الطبيب بقرية دير أبوحنس، التابعة لمطرانية ملوي وانصنا والأشمونين للأقباط الأرثوذكس، حضورا قبطيا مكثفا، إذ شارك في الجنازة أهالي القرية من المسيحيين وعدد كبير من كهنة المطرانية، وهو ما أدى إلى انتقاد ما تم بسبب الزحام داخل الكنيسة رغم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا. 




بينما تغيب عن حضور الجنازة الأنبا ديمتريوس، أسقف ملوي، التزاما بقرارات الكنيسة، بعدم حضور الجنازات إلا لأقارب المتوفى فقط.


جا ذلك رغم قرارات المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، برئاسة البابا تواضروس مطران الكنيسة الأرثوذكسية، والخاصة بقصر الجنازات على أسرة المتوفى فقط، ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من تفشي فيروس كورونا المستجد. 


وتوفي الكاهن عن عمر قارب الـ73 عامًا، قضى منها 45 سنة في الخدمة الكهنوتية.


هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play