الحق والضلال الحق والضلال
البحث


ننشر الفئات المستحقة للحصول على منحة الـ500 جنيه بعد موافقه السيسي رسميا

منذ 1 شهر
April 7, 2020, 6:29 pm بلغ
ننشر الفئات المستحقة للحصول على منحة الـ500 جنيه بعد موافقه السيسي رسميا

موضوع
 ننشر الفئات المستحقة للحصول على منحة الـ500 جنيه بعد موافقه السيسي رسميا
تتجه الدولة لأخذ العديد من الإجراءات للحفاظ على المستوى المعيشي، للعمالة الغير منتظمة، خاصة في ظل الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد، لتفشي فيروس كورونا المستجد.
 
ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بسرعة صرف منحة استثنائية لهذه الفئة من العمالة المتضررة من تداعيات أزمة كورونا، ومقدرها 500 جنيه لمدة ثلاث أشهر، لنحو مليون ونصف عامل.
 
وأخذت وزارة القوى العاملة على عاتقها هذا الأمر، لأنها الجهة المنوطة بهذه العمالة، فضلًا عن قاعدة البيانات المسجلة عبر الموقع الاليكتروني للعمالة الغير منتظمة.
 
وفي هذا السياق، كشف وزير القوي العاملة محمد سعفان، اليوم الثلاثاء، عن بدء صرف المنحة الأولي التي قررها الرئيس عبد الفتاح السيسى للعمالة غير المنتظمة، ومقدارها 500 جنيه، لنحو مليون ونصف المليون عامل غير منتظم ، اعتبارا من الأحد المقبل وحتي الخميس 16 أبريل الجاري، وذلك من مكاتب البريد التي سيتم تحديدها في الرسالة النصية المرسلة من وزارة القوي العاملة علي رقم التليفون الشخصي لكل مستحق، وبها تاريخ ومكان صرف المنحة، لعدم تعرضهم لمخاطر الزحام، وحفاظاً على سلامتهم وكرامتهم.
 
وأوضح وزير القوي العاملة، أنه عند استلام المستحق من هذه الفئة للمنحة سوف يقوم مكتب البريد المختص، بتسليم العامل فيزا كارت بريد (ATM)، بدون أية تكلفة مالية علي العامل (مجانا) ، ليقوم بموجب هذا الكارت صرف المنحة الثانية والثالثة ليصل بذلك إجمالي المبلغ الذي سوف يحصل عليه في نهاية الشهور الثلاثة 1500 جنيه هي إجمالي ما قرره الرئيس السيسي لهذه الفئة.
 
وشدد الوزير علي أن وزارة القوي العاملة سوف تستمر في قبول تسجيل العمالة غير المنتظمة التي لم تقم بالتسجيل ، ذلك حتي نهاية بعد غدا الخميس، ذلك تسهيلا علي هذه الفئة للذين لم يسجلوا بياناتهم من خلال المنظومة الإلكترونية، مشيرا إلي أنه سيتم تدقيق بيانات العمالة التي تقوم بالتسجل أولا بأول، لإضافة المستحقين منهما لهذه المنحة لرفع العبء عن كاهلهم في ضوء الظروف الاستثنائية التي تمر بها.
 
وأوضح وزير القوي العاملة كيفية التسجيل على الموقع بإتباع الخطوات الآتية:


الدخول إلى الموقع الرسمى للوزارة من خلال الرابط التالى: http://www.manpower.gov.eg/


اختيار تسجيل العمالة غير المنتظمة.


اختيار أضغط هنا للتسجيل.


املأ بيانات الاستمارة.


اضغط على إرسال.


ويتسائل العديد من المواطنين عن الفئات المستحقة للحصول على هذه المنحة.


ونستعرض لكم الفئات المستحقة للحصول على منحة الـ500 جنيه والتي جاءت كالتالي: 


"عمال المقاولات - عمال التراحيل - النجار -الحداد - الكهربائى - السباك - اللحام - النقاش - البناء - عامل -عامل الطبقات العازلة سائق - مبلط - عامل خرسانة - عامل حفر -عامل قطع ونحت الحجار -عامل زجاج - عامل تركيب واصلاح وصيانة - عامل تشغيل ماكينات ومعدات - مبيض - سمكري - عامل عادي.
 
عمال الزراعة الموسمين ولهم الأولوية في صرف هذه المنحة، سواء في التشجير والحقول والحدائق والبساتين أو في مشروعات تربية الماشية أو الحيوانات الصغيرة أو الدواجن أو في المناحل أو في أراضي الاستصلاح والاستزراع.
 
صغار المشتغلين لحساب أنفسهم كالباعة الجائلين ومنادي السيارات وموزعي الصحف وماسحي الأحذية المتجولين وغيرهم من الفئات المماثلة والحرفيين"
 
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر

 













اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.