الحق والضلال الحق والضلال
البحث


هل حبس النفس لمدة 10 ثوانٍ يكشف الإصابة بكورونا؟

منذ 1 شهر
April 7, 2020, 11:59 pm بلغ
هل حبس النفس لمدة 10 ثوانٍ يكشف الإصابة بكورونا؟

موضوع

كتبت - ياسمين الصاوي:
تداول البعض معلومات تفيد بأن حبس الأنفاس لمدة 10 ثوان أو أكثر، دون سعال أو الشعور بالانزعاج، قد يكون دليلًا على أنك غير مصاب بفيروس كورونا المستجد، فما مدى صحة هذا الاختبار؟
هل حبس الأنفاس يكشف إصابتك بكورونا؟
وفي هذا الصدد، نفت منظمة الصحة العالمية (WHO)، صحة ما يتردد حول اعتبار القدرة على حبس الأنفاس لمدة 10 ثوان، بمثابة فحص بسيط، للكشف عن احتمالية الإصابة بفيروس كورونا المستجد.
وأكدت المنظمة عبر موقعها الرسمي، أنه على الرغم من أن أعراض كوفيد-19 تشمل ضيق التنفس والسعال الجاف، وربما يصل الأمر إلى مضاعفات خطيرة، مثل الالتهاب الرئوي لدى بعض الحالات، إلا أن القدرة على حبس الأنفاس لمدة تتعدى 10 ثوان، لا يعد دليلًا على الإصابة من عدمه.
اقرأ أيضًا: "الصحة العالمية" تحسم الجدل: فيروس كورونا لا ينتقل عن طريق الهواء
ماذا تفعل عن الإصابة بفيروس كورونا؟
وفي حالة ظهور أعراض المرض، أوصت الصحة العالمية، بضرورة إجراء الاختبار الخاص بفيروس كورونا، والذي يعتمد على أخذ عينة من الفم والحلق والأنف، لفحصها، بالإضافة إلى اتباع عدد من الإرشادات الوقائية قبل اتخاذ هذه الخطوة، وأبرزها:
- البقاء في المنزل، وفي غرفة منعزلة عن باقي أفراد الأسرة.
- الخلود إلى الراحة.
- ترك مسافة لا تقل عن 1 متر عند التحدث مع الآخرين، مع مراعاة ارتداء الكمامة الطبية، لمنع نقل العدوى.
-الحرص على غسل اليدين باستمرار.
- عدم مشاركة الأخرين في الأدوات الشخصية.

نقلا عن الكونسلتو


 













اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.