الحق والضلال الحق والضلال
البحث

نكشف لكم عن تأثير فيروس كورونا على صحة الدماغ .. وهذا ما فعلة

منذ 1 شهر
April 8, 2020, 10:48 am بلغ
نكشف لكم عن تأثير فيروس كورونا على صحة الدماغ .. وهذا ما فعلة

ما تأثير فيروس كورونا على صحة الدماغ ؟
الأربعاء 08/أبريل/2020 - 10:41 ص
 
 
 نكشف لكم عن تأثير فيروس كورونا على صحة الدماغ وهذا ما فعلة
 
بالرغم من أعراض فيروس كورونا التي تظهر في الجهاز التنفسي والهضمي، إلا أن حذر العلماء من أن الفيروس يمكن أن يغزو الدماغ مباشرة في ظروف نادرة، مما يؤدي إلى التهاب يمكن أن يسبب النزيف وموت الخلايا.

ويأتي ذلك في الوقت الذي ارتفع فيه عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس التاجي، حيث قام باحثون من نظام هنري فورد الصحي بالربط بين الفيروس التاجي وتلف الدماغ أثناء علاج امرأة تبلغ من العمر 58 عامًا في ديترويت ، الولايات المتحدة ، والتي كانت إيجابية بالنسبة لـ فيروس كورونا.

بالإضافة إلى عرض أعراض Covid-19 النموذجية للسعال ودرجة الحرارة المرتفعة، قرر الأطباء إجراء فحص بالرنين المغناطيسي لتحديد البقع الداكنة في دماغها والتي تشير إلى موت الخلية عند امرأة مصابة بالفيروس التاجي كورونا.

اقرأ ايضًا:
حيلة غير متوقعة لفقدان الوزن في 15 دقيقة فقط
لن تصدق 3 مثيرات تحول فيروس كورونا من خفيف إلى مميت

وكشفت عمليات المسح الإضافية أن دماغ المرأة يعاني أيضًا من آفات أو نزيف دماغي في فصوصها الزمنية ، والتي تشارك في الوعي والذاكرة وكذلك الإحساس، هذا يؤكد أن المرأة قد طورت التهاب الدماغ الناخر الحاد (ANE) - عدوى عصبية مركزية، وهو مرض نادر يتميز بتلف في الدماغ (اعتلال دماغي) يتبع عادة عدوى فيروسية.

وقد تم ربطه سابقًا بالعدوى مثل الأنفلونزا وجدري الماء والفيروس المعوي، ولكن يعتقد الأطباء الآن أنه يمكن أيضًا أن يرتبط بالفيروس التاجي الجديد، في حين يعتقد أن هذه هي واحدة من الحالات الوحيدة لـ ANE المرتبطة بـ Covid-19 ، حث الباحثون الأطباء على أن يكونوا على دراية بوجود رابط محتمل.

وقالت الدكتورة إليسا فوري ، التي شاركت في الدراسة ، والتي نشرت في مجلة Radiology: "إن نمط المشاركة وطريقة تقدمها السريع على مدار أيام ، يتوافق مع الالتهابات الفيروسية للدماغ، قد يشير هذا إلى أن الفيروس يمكن أن يغزو الدماغ مباشرة في ظروف نادرة.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد









اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة GM
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.