الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تحذير من البابا تواضروس للكهنه

منذ 1 شهر
April 8, 2020, 1:34 pm بلغ
تحذير من البابا تواضروس للكهنه

موضوع



حذر البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، الكهنة، من 4 معوقات لعملهم، وذلك في افتتاحية العدد الأخير من مجلة الكرازة الناطقة بلسان الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.
وتحت عنوان "كرامة الكهنوت"، استعرض البابا معوقات تعطيل عمل الكهنوت والحد من فاعليته، وتمثلت في "محبة الذات، محبة المال، محبة المظهر، محبة العلاقات الاجتماعية".
وقال البابا، إنَّ محبة الذات هي التي تجعل الإنسان لا يرى إلا ذاته فقط وتظهر في صور كثيرة مثل "الانقسام، الاحتقار للآخر، التحزب، محبة الظهور، الانشقاق، الرئاسة، الحسد والخصام، تبرير النفس، تقديم الأعذار، فساد في حياة الإنسان" ومثل هذه الضعفات قد تفقد الكاهن الملكوت –الجنة-، مطالبًا الكهنة بالاحتراس قائلًا: "شعبنا أحسن ترمومتر لحياتنا".

christian-dogma.com
وأضاف البابا، أنَّ محبة المال هي من الضربات التي تُفسد وتُضيع حياة الإنسان، والأموال مكانها عند الأقدام، فميزانية دخل الكنيسة سواء شهريًا أو سنويًا موزعة الثلث الأول لخدمة الفقراء والثلث الثاني للتعليم والخدمة والثلث الثالث للتعمير والصيانة، والـ10% للطوارئ.
وتابع البابا أنَّ محبة المظهر وهي الرياء وتقليد بعضنا البعض، وهي تعطل خدمة الكهنوت لأن عمل الله ينمو في هدوء وبلا ضوضاء قائلا: "نحن كمعشر كهنة وظيفتنا طرد الخطية من حياة الناس، نحن فرقة مكافحة الخطية من قلوب الناس، والعالم محاط بكل صور الشر التي لا تنتهي، ورسالتنا أن ننادي (توبوا)".
وأردف البابا أنَّ محبة الكاهن للعلاقات الاجتماعية أكثر من العلاقات الروحية تجعله يسقط في مبررات تضعف كهنوته.
واختتم البابا، مقاله بـ"مزمور 139" من الكتاب المقدس ليكون كتدريب وفرصة للقراءة وللدراسة خلال الصوم الكبير.
هذا الخبر منقول من : الوطن
 













اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.