الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تصدر إيطاليا مرسوما يحظر استقبال مرافئها لسفن إنقاذ المهاجرين

منذ 1 شهر
April 9, 2020, 4:59 am بلغ
تصدر إيطاليا مرسوما يحظر استقبال مرافئها لسفن إنقاذ المهاجرين

تصدر إيطاليا مرسوما يحظر استقبال مرافئها لسفن إنقاذ المهاجرين
أصدرت الحكومة الإيطالية مرسوما حمل توقيع وزراء النقل والخارجية والداخلية والصحة ينص على عدم استقبال سفن الإنقاذ الأجنبية الحاملة للمهاجرين طوال فترة الطوارئ الحالية الخاصة بتفشي فيروس كورونا المستجد.

ويشير المرسوم إلى أن الموانئ الإيطالية لا تضمن المتطلبات الضرورية لتصنيف وتعريف "مكان آمن لإنزال المهاجرين" بموجب أحكام اتفاقية هامبورج للإنقاذ البحري للإغاثة من سفن تحمل أعلاما أجنبية خارج منطقة البحث والإنقاذ الإيطالية في البحر المتوسط، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "آكي" الإيطالية الأربعاء.

كانت إيطاليا أشارت في وقت سابق إلى أن عملية (إيريني) البحرية الأوروبية الخاصة بمراقبة تنفيذ حظر وصول الأسلحة إلى ليبيا لا تتضمن مرافئ إنزال مهاجرين في إيطاليا في حالة حدوث عمليات إنقاذ بحري، كون العملية مدعوة في المقام الأول لدعم الجهود الدولية لحل دائم ومتوازن للصراع في ليبيا.
 

هذا الخبر منقول من : الدستور














اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.