الحق والضلال الحق والضلال
البحث


الصين تطيح بأمريكا وتنتزع منها عرشًا جلست عليه 40 عامًا

منذ 1 شهر
April 9, 2020, 11:46 am بلغ
الصين تطيح بأمريكا وتنتزع منها عرشًا جلست عليه 40 عامًا


بعد 40 عامًا من سيطرتها على عرش براءات الاختراع، خسرت الولايات المتحدة المركز الأول، لمصلحة الصين.
وتربعت الولايات المتحدة عليه طوال أكثر من 4 عقود، عندما تمكنت من أن تصبح أكبر مصدر لطلبات تسجيل براءات الاختراع في العالم.
وفقا للمنظمة العالمية للملكية الفكرية، المعنية بتسجيل براءات الاختراع، الثلاثاء، أصبحت الصين أكبر دولة تقدم طلبات تسجيل البراءات الدولية في العالم في 2019.
وقالت المنظمة التابعة للأمم المتحدة، إن عدد الطلبات التي قدمت من الصين العام الماضي بلغ 58990 طلبًا، مقابل 57840 طلبًا من الولايات المتحدة.
ووفقا لوكالة "رويترز"، قالت المنظمة العالمية للملكية الفكرية إن العدد الوارد من الصين زاد خلال 20 سنة فقط حوالي 200 ضعف، ولكن الولايات المتحدة تقدمت بأعلى عدد طلبات في العالم في كل عام، منذ توقيع معاهدة التعاون الخاصة ببراءات الاختراع في عام 1978.
وتستحوذ الدول الأسيوية على أكثر من نصف طلبات تسجيل براءات الاختراع حاليًا، وتحتل اليابان المركز الثالث، ثم ألمانيا، ثم كوريا الجنوبية.
وللعام الثالث على التوالي، كان عملاق الاتصالات الصيني هواوي الشركة المسجلة لأكبر عدد من براءات الاختراع.

هذا الخبر منقول من : مصراوى














اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.