الحق والضلال الحق والضلال
البحث


الأنبا رافائيل شعب الكنيسة ممنوع من التجمعات وليس من الصلاة

منذ 1 شهر
April 9, 2020, 4:38 pm بلغ
الأنبا رافائيل شعب الكنيسة ممنوع من التجمعات وليس من الصلاة

قال نيافة الأنبا رافائيل الأسقف العام لقطاع كنائس وسط القاهرة والسكرتير السابق للمجمع المقدس، إن شعب الكنيسة ليس ممنوع من الصلاة، إنما من التجمعات، كإجراء وقائي لمواجهة فيروس كورونا المستجد.


وبعث الأنبا رافائيل رسالة مسجلة قال فيها "احنا مش ممنوعين من الصلاة احنا ممنوعين من التجمع ولو حد محتاج مناولة ممكن حد من الآباء يعمل قداس بدون شعب".


ويحرص الأنبا رافائيل على التواصل مع شعب إيبارشية وسط القاهرة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، ويلقي عليهم كلمة روحية من وقت لآخر منذ إعلان وقف الصلاة بالكنائس.


وأعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عن أن قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، سيصلي صلوات المناسبات الكنسية التي تعيد بها الكنيسة الفترة المقبلة بدءًا من جمعة ختام الصوم وحتى عيد القيامة المجيد (اسبوع الآلام)، بمقره بدير القديس الأنبا بيشوي بدون حضور شعبي.


وقال القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية إن القنوات الفضائية القبطية سوف تذيع هذه الصلوات، مباشرةً وكذلك الصفحة الرسمية للمركز الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، على موقع فيس بوك.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد














اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.