الحق والضلال الحق والضلال
البحث


التفاصيل الكامله .. الكنائس الغربية تحتفل بالجمعة العظيمة

منذ 1 شهر
April 10, 2020, 1:55 am بلغ
التفاصيل الكامله .. الكنائس الغربية تحتفل بالجمعة العظيمة

تحتفل الكنائس التى تتبع التقويم الغربي، الكنائس الكاثوليكية والبروتستانتية والروم والسريان الأرثوذوكس، اليوم الجمعة، ما يعرف باسم الجمعة العظيمة، وهى الجمعة التى تسبق عيد القيامة المجيد أو عيد الفصح، وذلك من خلال صلوات تبث على صفحات الكنائس أونلاين، التزاما بقرار غلق الكنائس منعا للتجمعات للوقاية من انتشار فيروس كوفيد 19 المعروف باسم كورونا،
الجمعة العظيمة أو جمعة الآلام، هذا اليوم يقوم به المسيحيّون بتذكّر حادثة صلب السيّد المسيح وموته ومن ثمّ ودفنه، وذكرت الأناجيل الأربعة تلك الحادثة بالتفصيل من بداية القبض عليه حتى دفنه.
يرمز لهذا اليوم إلى اللون الأسود وأيضًا الأرجوانى كما عند الأقباط والسريان ونجد أن رمز هذا اليوم يكون الأحمر عند الرومان واللاتين.
وكتب في الإنجيل أنّ أحد تلاميذ السيّد المسيح هو يهوذا الاسخريوطى قد قبض مبلغًا من المال مقابل تسليمه لهم بعد العشاء الأخير الذى أقامه مع تلاميذه الإثنى عشر يوم خميس العهد. 
الجدير بالذكر ان يترأس الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك، أسبوع الألام وعيد القيامة من إكليريكية القديس لاون الكبرى بالمعادي؛ من خلال الصلوات التى تبث عبر قناة sat 7 التزاما بقرار غلق الكنائس منعا للتجمعات للوقاية من فيروس كورونا الجديد COVID-19.

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز














اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.