الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تصريح من وزير التعليم عن امتحانات أولى وثانية و تالتة ثانوي

منذ 1 شهر
April 10, 2020, 2:29 am بلغ
تصريح من وزير التعليم عن امتحانات أولى وثانية و تالتة ثانوي

تصريح  من وزير التعليم عن امتحانات  أولى وثانية و تالتة  ثانوي
قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ستكون من خلال "التابلت" فى موعدها كما أعلن سابقًا، والثالث الثانوي سيكون في اللجان.
وأضاف شوقي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان، ببرنامج " مساء dmc"، المُذاع عبر فضائية "dmc"، مساء الخميس، أن المشروعات البحثية موجهة للطلاب وليس لأولياء الأمور، موضحًا أن كل الأسئلة عن المشروعات البحثية تأتى من أولياء الأمور، مشيرًا إلى أن المشروعات البحثية تغيير جذري في عملية التقييم والتعليم لأبنائنا الطلاب.
وأوضح وزير التربية والتعليم، أن المشروعات البحثية مخصصة للمدارس الحكومية المصرية فقط وليست الدولية، وطالب أولياء الأمور بالاطمئنان و الهدوء، مؤكدًا أن تجربة المشروعات البحثية جديدة على الطلاب ولكن ستنمي مهاراتهم.
وقال إن المشروع البحثي هدفه تعليم الطلاب مهارات جديدة وهي (العمل الجماعي، والاعتماد على الذات، والبحث، والتحليل، وربط الموضوعات، وطريقة صياغة الأفكار) وغيرها من المهارات الضرورية لأبنائنا الطلاب.
ولفت الوزير إلىأن الامتحانات ستكون من المكتبة الرقمية وبنك المعرفة والكتب الدراسية، مؤكدًا أن المكتبة الرقمية جزء من بنك المعرفة.
 
 

هذا الخبر منقول من : مصراوى














اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.