الحق والضلال الحق والضلال
البحث


اقباط يطلبون العون في عذراء الكنيسة الاثرية

منذ 1 شهر
April 10, 2020, 3:33 am بلغ
اقباط يطلبون العون في عذراء الكنيسة الاثرية

مسيحيون يطلبون العون في عذراء الزيتون


مسيحيون يتضرعون أمام أيقونة العذراء الموجودة في الكنيسة الأثرية في منطقة الزيتون، وهي الأيقونة التي تظهر فيها العذراء بالهيئة التي تجلت فيها عام ١٩٦٨، الظهورات التي رواها مسلمون ومسيحيون.
على الرغم من إلغاء الكنيسة لكافة الصلوات الجماعية والقداسات وحتى الزيجات والاقتصار على صلوات الجنازة في حضور أهل المتوفي فقط، في إطار إجراءات الوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا، إلا أن مزار كنيسة العذراء بالزيتون يستقبل زواره بشكل استثنائي، مع التنبيه على الزائر ألا يقضي وقت طويل بالداخل، ويكتفي بإشعال الشمعة والصلاة، والرحيل لترك المكان خاليًا منعًا للزحام.
يُذكر أن المسيحيين في هذا الوقت من العام يحتفلون بأسبوع الآلام وعيد القيامة، الذي يعد بمثابة أهم احتفال ديني لديهم، ولكنهم هذا العام يقضون هذا الوقت في منازلهم، بينما تبث بعض الكنائس عبر الإنترنت صلوات قداسات يقتصر فيها الحضور على الكاهن وعدد من الشمامسة.​
christian-dogma.com
 
 

هذا الخبر منقول من : مصراوى














اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.