موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

أسباب انهيار أسعار خام النفط الأمريكى خبير اقتصادي يكشفها

منذ 3 شهر
April 20, 2020, 10:40 pm
بلغ

كشف محمد نجم الخبير الاقتصادي، عن أسباب تراجع أسعار خام النفط الأمريكي، غرب تكساس، مشيرا إلى أن عدم وجود أماكن تخزين الخام والتراجع الشديد للطلب على عقود مايو هو ما دفع إلى هبوط السعر بهذا الشكل.

وأضاف نجم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، في برنامج رأي عام على قناة TeN، أن عقود شهر يوليو أقرب إلى الأسعار الطبيعية، حيث يتوقع المستثمرون عودة الحياة الاقتصادية إلى طبيعتها، وأن تراجع السعر بهذا الشكل لعقود مايو هو التوقع لاستمرار أزمة كورونا.

وأكد الخبير الاقتصادى أن السوق المصري يشتري من بترول برنت من الدول الأقرب إلى مصر وهي دول الخليج، مشيرا إلى أن الخام الأمريكي لا علاقة له بالأسوق الأوروبية أو الأفريقية.
 
ونقلت وكالة بلومبرج عن فاندانا هاري، مؤسس مجموعة فاندا انسايتيس بسنغافورة قوله" مستوى الأسعار الحالية يبلور عجز اتفاق تحالف "أوبك بلس" بشأن خفض الإنتاج عن تعويض الانهيار المسجل في معدلات الطلب لتظل أسواق الطاقة تحت رحمة فيروس كورونا المستجد".
 
وأضاف المحلل الاقتصادي :حتى نقترب من الإعلان رسميا من إعادة فتح الاقتصاد الأمريكي، قد نشهد مزيدا من الانخفاض في أسعار لنفط أو قد يظل قرب المستويات الحالية ".
 
 
وأظهرت بيانات صادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الأسبوع الماضي ارتفاع حجم المخزونات الأمريكية بنحو 48% الي 55 مليون برميل منذ نهاية شهر فبراير الماضي ، مشيرة إلي أن سعة التخزينية بمراكز تخزين الخام تستوعب 76 مليون برميل كحد أقصى حتى 30 من سبتمبر المقبل .
 
ذكر مصدران أن وزارة الطاقة الروسية تأمر منتجي النفط المحليين بخفض الإنتاج 20% عن مستويات فبراير في مايو ويونيو في إطار اتفاق عالمي وفقا لرويترز.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play