موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

خبير اقتصادي يكشف سبب تراجع أسعار النفط الأمريكي

منذ 3 شهر
April 21, 2020, 3:26 am
بلغ

 خبير اقتصادي يكشف   سبب تراجع أسعار النفط الأمريكي
كشف محمد نجم، الخبير الاقتصادي، عن أسباب تراجع أسعار النفط الأمريكي، خام غرب تكساس، مشيرًا إلى أن سعر البرميل وصل إلى 10 سنت، وهذا الرقم لم يحدث منذ قرن مضى، وهذه الأسعار تخص عقود بترول شهر مايو، لأن كل الشركات المنتجة للنفط الأمريكية أصدرت بيانات بعدم وجود أماكن تخزين الخام والتراجع الشديد للطلب.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "رأي عام"، مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، والمذاع عبر فضائية TeN، أن ما حدث خسائر كبيرة جدًا من إغلاق الاقتصادات وتعطل حركة الإنتاج والطيران.

وأكد أن السوق المصرية تشتري من بترول برنت من الدول الأقرب إلى مصر وهي دول الخليج بنسبة 90% ومرتبطة بسعر البرنت العالمي، مشيرًا إلى أن الخام الأمريكي لا علاقة له بالأسواق الأوروبية أو الإفريقية.

وتابع، أن شهر مايو لن يحدث فيه أي تغيرات في مؤشرات فتح الاقتصاد لأنه يوجد فترة ضبابية في كل الولايات رغم الإعلان عن المراحل الثلاثة، لأنه يوجد حظر على الطيران والسيارات، وبالتالي الطلب على البترول يكون قليلًا، ولا يوجد إقبال على النفط، مشيرًا إلى أن هناك تفاؤلًا مع قدوم شهر يوليو وخاصة مع التوقع بانحصار فيروس كورونا، مؤكدًا أن كل اقتصاديات العالم ستتأثر، ولذا سيتم فتح الاقتصاديات تدريجيًا خلال الفترة المقبلة.
 

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play