موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

الصحة العالمية قد يموت ما يقرب من 800 ألف شخص في أفريقيا بسبب هذا المرض

منذ 9 شهر
April 23, 2020, 9:26 pm
بلغ


حذرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، من أن عدد الوفيات التي تسببها الملاريا في أفريقيا قد يتضاعف إلى 769 ألفا هذا العام، حيث تعطلت جهود كبح المرض بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد. 

وتوقعت منظمة الصحة العالمية وفق ما نقلته شبكة "سي جي تي إن" الصينية بأن يزداد عدد الإصابات بالملاريا في أفريقيا بسبب الاهتمام بـ  فيروس كورونا أكثر من غيره. 





ودعا المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أفريقيا، الدكتور ماتشيديسو مويتي، جميع البلدان إلى ضمان استمرار العمل للوقاية من الملاريا.



وقال مويتي: "توصل تحليل حديث إلى أنه إذا توقف توزيع ناموسية السرير المعالجة بالمبيدات الحشرية، وانخفضت إدارة الحالات، فقد تتضاعف وفيات الملاريا في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى مقارنة بعام 2018".

واضاف: "سيكون هذا أكبر عدد من الوفيات في المنطقة منذ عام 2000". 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play