الحق والضلال الحق والضلال
البحث


احذر.. إذا تلقيت هذه الرسالة على أجهزة آيفون وآيباد احذفها فورا

منذ 1 شهر
April 25, 2020, 4:05 pm بلغ
احذر.. إذا تلقيت هذه الرسالة على أجهزة آيفون وآيباد احذفها فورا

صورة أرشيفية

انتشرت رسالة نصية جديدة على نظام التشغيل التابع لآبل iOS، تتسبب في عطل أجهزة لآيفون وآيباد التى تتلقها بسببب سلسة من معينة من النصوص، والتى تجبر أجهزة آيفون على الإغلاق.

ووفقا لما ذكره موقع "theverge" التقني، تم تبدل  المصدر الأصلي للرسالة لعلى تطبيق تيليجرام، لكنها انتشرت الآن على نطاق واسع على تويتر ومنصة Discord ، ويمكن إرسالها عبر أى منصة تواصل أخرى.

أقرأ أيضاً| احذر ثغرة فى iphone تسرق بياناتك إليك طريقة الحماية

وتتسبب الرسالة في تعطل تطبيق الرسائل وإعادة فتحه، فقد أبلغ بعض المستخدمين أنها يمكن أن تجبر أيضًا جهاز آيفون نفسه على الإغلاق، ولا يقتصر الأمر على تطبيق الرسائل داخل الهاتف، بل يمتد تأثيرها ليشمل تطبيقات أخرى، مثل واتساب وفيسبوك ماسنجر،إلى جانب إيقاف شاشة الجهاز نفسها.

وتعمل الرسالة النصية المكونة من الرمز التعبيري للعلم الإيطالي ومحارف باللغة السندية على أجهزة ماك وساعة آبل وأجهة آيباد وكذلك هواتف آيفون، ولا يوجد أي شيء يمكن فعله لإيقاف الضرر.

ولا توجد طريقة للحماية من الخطأ، لكن يتمثل أحد الإصلاحات المؤقتة في تعطيل الإشعارات على الجهاز، وذلك لأن خطأ الرسالة النصية يؤثر على الإشعارات حول الرسائل بدلا من الرسائل نفسها، مما يعني أن إيقاف الإشعارات يمكن أن يوقف أي هجمات محتملة.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد














اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.