الحق والضلال الحق والضلال
البحث


واتساب شركة تجسس شنت هجمات على خوادم أمريكية

منذ 2 شهر
April 26, 2020, 4:44 am بلغ
واتساب شركة تجسس شنت هجمات على خوادم أمريكية

صعد فيسبوك قضيته بشأن دعوة واتساب من شركة المراقبة NSO Group لاستغلال الهجمات، وقدم فريق WhatsApp اتهامات بأن NSO اعتمد على خوادم مقرها الولايات المتحدة لشن هجمات على برامج التجسس باستخدام برنامج Pegasus.



وبحسب ما ورد استخدمت NSO خدمة استضافة Los Angeles QuadraNet "أكثر من 700 مرة" لإصابة المستخدمين بالبرامج الضارة، بينما كان خادم Amazon متورطًا أيضًا.


إذا كان الأمر كذلك، فإن ذلك يتعارض بشكل مباشر مع ادعاءات NSO

بأنها لا تستطيع تشغيل العمليات في الولايات المتحدة، ويدعم التأكيدات بأنها خدمة اختراق لا مجرد مطور برامج.

كما سعى الفريق القانوني على فيسبوك إلى التخلص من معتقدات NSO بأنها خارج نطاق الولاية القضائية وأن لديها حصانة بسبب عملائها الحكوميين.


وأشار المحامون إلى أن الشركة لم تحدد دولة معينة تشتري عروض المراقبة الخاصة بها، أو أي دليل آخر



على أنها لا يمكن تحميلها المسؤولية عما فعله عملاؤها، وقال محامون إنها كانت تحاول "إخفاء" نفسها في حصانة عملائها.

لم يعالج المتحدث باسم NSO مباشرة أحدث المطالبات وبدلاً من ذلك كرر الملاحظات السابقة، قائلاً إنها "لا تعمل" Pegasus للعملاء، وأنه لا يمكن استخدامها ضد الأجهزة أو أرقام الهواتف داخل الولايات المتحدة.


إذا ثبتت صحة تأكيدات WhatsApp، فقد تواجه مجموعة NSO مشكلة بغض النظر عن دفاعها، إن مشاركة الخوادم الأمريكية من شأنه أن يحسن فرص تقدم الدعوى القضائية، ويتحدى المفاهيم القائلة بأنها مجرد متفرج في انتهاك خصوصية وأمن المستخدمين.

هذا الخبر منقول من : الوفد














اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.