الحق والضلال الحق والضلال
البحث


أفراد أسرة المذيع معتز مطر تقيم دعوه ضدده لإسقاط جنسيته المصرية

منذ 2 شهر
April 27, 2020, 4:24 am بلغ
أفراد أسرة المذيع معتز مطر تقيم دعوه ضدده لإسقاط جنسيته المصرية

موضوع
أقام عدد من أفراد أسرة المذيع معتز مطر، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري، طالبا فيها بإلزام وزارة الداخلية بإسقاط الجنسية المصرية عنه.
وذكرت الدعوى التي حملت ٣٩٢٨٥ لسنة ٧٤ قضائية، ضد كلا من وزير الداخلية و رئيس مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية بصفتيهما، أن مقيمي الدعوى هم أشقاء معتز مطر وزوجاتهم، وأنه اتخذ مسلكا معاديا للدولة المصرية بأن قام بالعديد من الأعمال التي تخل بنظام الدولة وانضم لدولة أجنبية وبدأ في بث العديد من الڤيديوهات التي تسيئ لسمعة مصر.
وأضافت الدعوى المقامة من كلا من ريم العبد وزوجها مهند مطر، وهبة الله محمد وزوجها معتصم مطر، أن للمادة ١٦ من قانون الجنسية المصرية تجيز بقرار مسبب من مجلس الوزراء إسقاط الجنسية المصرية عن الفرد إذا عمل لمصلحة دولة أو حكومة أجنبية وفي حالة حرب مع مصر، أو كانت العلاقات الدبلوماسية قد قطعت معها، وكان من شأن ذلك الإضرار بمركز مصر الحربي أو الدبلوماسي او الاقتصادي أو المساس بأية مصلحة قومية أخرى.
وأوضحت الدعوى أنه وفقا للنص السابق تعد الأعمال أتاها " مطر" من الأفعال التي من شأنها الإضرار بمركز مصر ويجوز معها إسقاط الجنسية المصرية عنه،
هذا الخبر منقول من : الشروق



 













اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.