موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

الأنبا مكاريوس عن وضع فانوس رمضان أمام كنيسة بالمنيا وما هو الهدف

منذ 8 شهر
April 27, 2020, 5:39 am
بلغ

قال الأنبا مكاريوس أسقف عام إبراشية المنيا وأبوقرقاص بالمنيا، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، تعليقا على المشهد الجمالى الذى يجمع الهلال والصليب وفانوس رمضان فى ميدان صيدناوى، أمام كنيسة الأمير تادرس، أن هذا النصب في ميدان صيدناوى، بمدينة المنيا، حيث توجد كنيسة الأمير تادرس التي كانت قد دمرت بفعل الإرهاب في 2013 .





وأضاف "مكاريوس": لقد تم العمل في عدة أيام بمبادرة من الكنيسة، بالاتفاق مع مجلس مدينة المنيا، ومشاركة منا لأخوتنا المسلمين في شهر رمضان والذي نحتفل به هذا العام في ظل ظروف استثنائية.
ولفت قائلا: كنا قد فعلنا شيئا مماثلا في رأس السنة للعام الجديد، وجاء رد الفعل إيجابيا جدا من كل من المسيحيين والمسلمين، وقد طلبنا أن نكرر ذلك في بعض الميادين العامة في المدينة، وحالما نحصل على تصريح بذلك، لن نتردد في التنفيذ بالاشتراك مع اخوتنا المسلمين، حتى نؤكد على أننا نتيح الفرص لنتشارك في كافة المناسبات لنرسم البهجة على الوجوه.
يذكر أن ميدان صيدناوى تزين بالهلال والصليب وفانوس رمضان وعبارة رمضان كريم، بالأنوار الجميلة، فى لافتة جميلة للتعبير عن المحبة التى تربط بين أبناء محافظة المنيا عامة، على المحبة، حيث تعد تلك المبادرة واحدة من المبادرات الكثيرة التى ظهرت فى المحافظة ومنها اهداء اكبر فانوس بطول 4متر ونصف للمسلمين بقرية الحتاحته التابعة لمركز سمالوط .

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play