موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

المنيا تنتج 5 اطنان من السمك من المفرخ الصناعى بعد رمضان

منذ 8 شهر
April 27, 2020, 5:42 pm
بلغ

موضوع
المنيا تنتج 5 اطنان من السمك من المفرخ الصناعى بعد رمضان
تفقد اللواء أسامه القاضي محافظ المنيا اليوم مشروع المفرخ السمكي الصناعي بقرية المطاهرة الشرقية شرق النيل لمتابعة تشغيل المشروع بكامل طاقته ووضع الحلول البديلة لمواجهة أي معوقات أو مشكلات تواجه عملية التشغيل الكلى، والتأكد من استمرار عجلة الإنتاج بالمفرخ، بالتزامن مع متابعة الإجراءات الاحترازية في ضوء جهود الدولة لمجابهة فيروس كورونا المستجد.
قال المحافظ إن المشروع سيسهم بشكل كبير في تحقيق وفرة اقتصادية من خلال تعزيز إنتاج الثروة السمكية علاوة على تحقيق توازن في البيئة الطبيعية للأسماك في الترع والمصارف وكذلك تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأسماك عالية الجودة ذات المواصفات العالمية وتغطية العجز في البروتين الحيواني للمواطن وتقليل الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك.





من جانبه أوضح رجب عبد العزيز مدير المشروع أنه يحتوي على٢٢ حوضا  وحوضين كبيرين مساحة الحوض 2 فدان، و ٨ حضانات، وصالة تفريخ ويقوم  بإنتاج من 10 مليون إلى 15 مليون ذريعة .
أضاف أن المشروع في نطاق تجريبي للتحول من إنتاج ذريعة إلى أحواض تربية مشيراً إلى أنه تم إنتاج حوالى 2 طن اسماك في المرحلة الأولى، وفى انتظار انتاج حوالى 5 طن آخري عقب شهر رمضان .
هذا الخبر منقول من : الجمهوريه


 




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play